أخبار عاجلة

فرعا الشمال والبقاع في رابطة الأساسي: نقف إلى جانب المتعاقدين

بوابة التربية: أكد فرعا الشمال والبقاع في رابطة معلمي التعليم الأساسي وقوفه إلى جانب الزملاء المتعاقدين وقضاياهم المحقة.

وجاء في بيان فرع الشمال:

في ظل الظروف الإقتصادية الضاغطة و الصحية المتدهورة التي يمر بها اللبنانيون، جاء التعميم رقم ٢/م/٢٠٢١ الصادر عن معالي وزير التربية ليزيد من التدهور في الواقع المرير الذي يعاني منه الزملاء المتعاقدون حيث لا ضمان صحي لهم في ظل هذا الوباء و لا امكانية لقبض مستحقاتهم شهرياً في ظل الغلاء الفاحش. جاء تخفيض حصصهم ليزيد الطين بلّة.

لذلك و إيماناً منا في فرع الشمال بالعمل على حماية المدرسة الرسمية بجميع مكوناتها من معلمين وتلامذة، ندعو معالي وزير التربية إلى:

١) إصدار آلية واضحة للتعويض عن الحصص الدراسية التي خسرها المتعاقدون حيث تنفذ عقودهم كاملة

٢) إقرار تخفيض حصة التدريس عن بعد لتبلغ ٣٠ دقيقة

٣) تمديد العام الدراسي حتى يتم استكمال المناهج وحفظ حقوق المتعاقدين والتلامذة معاً

كما ندعو المجلس النيابي إلى التصويت على القانون المقترح و المتعلق باحتساب ساعات المتعاقدين كاملة للعام الدراسي الحالي.

كما نؤكد المطالبة بإنصاف النظار في دوام بعد الظهر وضرورة الإسراع بقبض مستحقات الفصل الثاني عن العام الدراسي الفائت ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ لجميع العاملين في الدوام عينه.

يؤكد فرع الشمال وقوفه إلى جانب المتعاقدين في قضاياهم المحقة و يدعو الهيئة الإدارية لرابطة المعلمين إلى إعلان الإضراب في حال بقي الوضع على حاله من المماطلة و التسويف.

فرع البقاع:

يجب إحتساب ساعات المتعاقدين وخاصة في هذه الظروف الصعبة، ويعلن وقوفه معهم ومساندتهم بجميع الطرق المناسبة .

أمام هذا الواقع المرير الذي يعاني منه كل اللبنانيين على السواء والزملاء المتعاقدين على وجه الخصوص المحرومون من أبسط حقوق العيش الكريم إن من قبض أجورهم دورياً رغم قلتها أو إستفادتهم من أية تقديمات صحية وغيرها من التقديمات

ومما زاد الطين بلة  إقدام وزارة التربية على إصدار قرار أدى إلى خسارة الزملاء المتعاقدين الكثير من ساعات التدريس المعول عليها في إحتسابها ضمن نصابهم الأمر الذي دفعهم إلى إعلان الإضراب المفتوح عن التعليم عن بُعد   الامر الذي إنعكس ضرراً كبيراً على التلاميذ وعلى المدرسة الرسمية  لأن المتعاقدين يشكلون روح المدرسة الرسمية وعصبها وبدونهم تنهار المدرسة الرسمية وهل هذا هو المطلوب ، وهذا الأمر مستغرب أيضاً لأن الوزارة تعرف ذلك ولديها كل السجلات والأعداد والإحصاءات

من هنا نتوجه إلى وزارة التربية .

نناشد شخص الوزير إلى العمل سريعاً على إجتراح حلول منطقية وعملية تحافظ على ساعات المتعاقدين وحسن تنفيذ كامل عقودهم من خلال تكثيف الدروس وساعات التدريس والتعويض عن فترة الإقفال والإضراب بتمديد العام الدراسي حتى يتم إستكمال كل المناهج وحفظ حقوق كل المتعاقد أو أي صيغة تنصف المتعاقدين بعيداً عن توقيت الحصة أو عدد الحصص الذي أربك الجميع، بالمقابل نتوجه إلى كافة الكتل النيابية العمل على إقرار قانون إحتساب ساعات المتعاقدين.

واخيراً لا بد من التأكيد وقوفنا إلى جانب الزملاء المتعاقدين ومساندتهم بكافة الطرق المناسبة لما يحفظ كرامة المعلم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الأشقر لـ”بوابة التربية”: الإمتحانات قبل عيد الأضحى

بوابة التربية: نفى المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، في إتصال مع موقع “بوابة التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *