أخبار عاجلة

فرع رابطة الثانوي في الشمال يكرم 53 أستاذاً متقاعداً

المكرمون مع الدروع التقديرية

 

أقامت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان – فرع الشمال حفلا تكريميا للأساتذة المتقاعدين للعام 2017 برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بالمديرة العامة للتعليم الثانوي جمال بغدادي،.

وحضر الإحتفال الذي أقيم في ثانوية روضة الفيحاء بطرابلس وزير العمل محمد كبارة ممثلا بسامي رضا، النائب سمير الجسر ممثلا بعامر الرافعي، النائب محمد الصفدي ممثلا بمصطفى الحلوة، النائب سليمان فرنجية ممثلا بسايد جعيتاني، النائب بطرس حرب ممثلا بالعقيد المتقاعد شربل أنطون، النائب أحمد فتفت ممثلا بعز الدين العلي، رئيس رابطة التعليم الأساسي محمد أيوب ممثلا ببهاء تدمري، النقيب السابق لمعلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض، رئيس وأعضاء رابطة التعليم الثانوي وهيئات إدارية ومقررو الفروع والمتقاعدون واهاليهم ومديرون وأساتذة.

محرز

في الإفتتاح النشيد الوطني وكلمة تقديم من أمين سر فرع مكتب الشمال لرابطة أساتذة التعليم الثانوي عبد الفتاح عبد القادر، وألقت كلمة فرع الشمال للرابطة مقررة الفرع ملوك محرز فوجهت التحية إلى المتقاعدين “الذين أرسوا مفهوم العمل النقابي وناضلوا وضحوا وتحدوا الصعاب والظروف السياسية الأليمة والعصيبة، وما فقدوا الأمل فظلوا يضخون الأمل ويحثوننا على المتابعة وبفضلهم حققنا جزءا من المطالب وسنستمر في خوض النضال حتى الوصول إلى كامل أهدافنا”.

وطالبت الوزير حمادة ب “إطلاق أسماء عدد من المربين على الثانويات الرسمية تقديرا لمسيرتهم، وأكدت “الوقوف جسما واحدا”، مشيرة الى “ان الرابطة تحتاج للجميع ومتابعة الطريق بحكمة وتبصر وحزم بعيدا عن التسلط”.

جباوي

كما تحدث رئيس الهيئة الإدارية للرابطة نزيه جبّاوي فتوجه إلى المحتفى بهم وإلى الأساتذة الثانويين قائلا: “نكرم فيكم التاريخ العريق في البذل والعطاء النابع من القلب والعقل، وكما حملتم راية التربية والتعليم على مدى اربعين عاما حملتم مسؤولية كل موظفي الدولة من الأسلاك المدنية والعسكرية ورفعتم راية حقوقكم وناضلتم ونزلتم إلى الساحات وثبتم على مواقفكم ثبات موقف قيادتكم النقابية رابطة اساتذة التعليم الثانوي التي قادت تحرك هيئة التنسيق النقابية وتحققت سلسلة الرتب والرواتب إلا اننا مصرون على إستكمالها بإنجاز الموقع الوظيفي للاستاذ الثانوي”.

وقال: “إن ما حققته الرابطة من إنجاز السلسلة ودورة التدريب النقابي والمسابقة العلمية والمؤتمر التربوي القادم والمتابعات اليومية لمشاكل الأساتذة يجب أن يسجل في القائمة الذهبية في تاريخ العمل النقابي”.

عزام

وألقى كلمة رابطة المتقاعدين  عصام عزام فقال: “ست سنوات مرت تشاركنا فيها مع هيئة التنسيق النقابية إضرابات، مظاهرات، إعتصامات، إتصالات مع كافة القوى السياسية والمرجعيات الدينية مطالبين بإقرار سلسلة الرتب والرواتب لإنصاف كل القطاعات التربوية والوظيفية وخيرا تم إقرار السلسلة، ولكن بعض المسؤولين إستكثر علينا العمر الطويل، فجاءت المادة 43 في مشروع الموازنة الجديدة لسنة 2018 لتنقض على المكتسبات التي حصلنا عليها”، مؤكدا “استمرار الإتصالات لإسقاط هذه المادة والإبقاء على ما تم في المادة 18 في قانون السلسلة الخاص بالمتقاعدين”.

الخير

وتحدث أحمد الخير باسم المحتفى بهم فقال: “إنتهت خدمتنا الوظيفية في ظل تخبط رهيب للسياسة التربوية وعدم وجود أي نية جدية للحل وعدم إنعقاد أي جلسة للتربية حتى الآن رغم أهميتها”.

وتابع: “لذلك نرفع الصوت عاليا قائلين التعليم الرسمي في خطر نتيجة السياسة التربوية المتبعة من السلطة بعدم وضع خطة تربوية شاملة للحل. ولكن كلنا ثقة ببارقة الأمل للدفاع عنكم وعن التعليم الثانوي، إنها رابطتكم رابطة أساتذة التعليم الثانوي التي تتصدى لأي مشروع يضرب التعليم الرسمي حتى إجهاضه”.

بغدادي

وألقت بغدادي كلمة الوزير حمادة فقالت: “نلتقي معا اليوم لتكريمكم أيها الأحبة ولنقول شكرا لعطاءاتكم التي أثمرت حصادا وافرا من تعليم الأجيال ورفد التعليم الرسمي بالخبرات والإنتاج، وإنه لمن دواعي سروي أن أكون معكم وبينكم في مدينة العلم والعلماء في طرابلس الفيحاء قلب الشمال، وشمال القلب في يوم الوفاء والعرفان هذا الذي يصادف في شهر حافل بالأعياد والمناسبات وهنا لا بد لي من أن أتوجه بالتهنئة بمناسبة يوم المرأة كما أتقدم بالشكر والتقدير إلى المعلم في عيده وبأسمى آيات الحب والإحترام إلى الأم، وإلى الطفل الذي من دون هذين الرسولين لا تستقيم شخصيته، كما أنتهزها فرصة أيضا لأتوجه بالمعايدة إلى اللبنانيين عموما والطائفة المسيحية خصوصا بقرب حلول عيد الفصح المبارك أعاده الله عليكم بالخير والبركات”.

أضافت: “إن اصحاب الرسالة لا يتقاعدون ولا ينكفئون بل يستمرون في حمل رسالتهم ولاسيما في هذه المرحلة الصعبة التي نحن أحوج فيها إلى أهل الحكمة والعطاء أمثالكم فأنتم القادة والقدوة لأجيال الغد، بصماتكم راسخة في نفوس بناتنا وأبنائنا، فشكرا على إحتضانكم ورعايتكم لهم تربية وتعليما”.

وتابعت: “إن التعليم مفتاح نهضة الأمم، وبه نستطيع مواجهة تحديات القرن الجديد، والجودة في التعليم من أهم المشاريع التنموية التي توليها الوزارة الرعاية والإهتمام لتخريج نخبة واعية قادرة على إدارة المستقبل وإبتكار الحلول لأهم المشاكل والقضايا المعاصرة، ومما لا شك فيه ان الجميع أصبح واعيا بمحورية التعليم في العملية التعليمية ومكانته في المنظومة التربوية”.

وقالت: “لكن الوعي بهذا المعطى وحده لا يكفي للنهوض بالتربية والتعليم، بل يجب أن تتضافر جهودنا جميعا كمعنيين في الشأن التربوي للنهوض بورشة التطوير وإعداد المناهج التي باتت حاجة ملحة في ظل عصر تتسارع فيه التغيرات التي أحدثتها العولمة وثورة المعلومات والتي أرخت بظلالها على نظامنا المدرسي وعلى مجمل العملية التربوية ما يفرض علينا بناء خطط التغيير وتطوير اساليب الإدارة المدرسية بما يتلاءم مع تلك المتغيرات خدمة للانسان وتحقيقا للظروف المؤآتية لتفتح قدراته وإمكاناته على ان يترافق ذلك مع عملية تقييم وتقويم مستمرين لتصحيح المسار وتلافي العثرات”.

وختمت: “ستبقون أيها المكرمون والمكرمات الشمعة التي تضيىء بتجاربها الغنية دروب من سيأتي بعدها، لكم منا كل آيات الإحترام والتقدير”.

وتضمن الإحتفال تحية فنية إلى المكرمين من الطالب زياد قاسم (ثانوية المربي سابا زريق الرسمية) من تدريب خضر سلوم، وفقرة فنية من طالبات ثانوية الحدادين الرسمية للبنات من تدريب نبيلة بابتي، وعرض فيلم لنضالات الأساتذة ومواقفهم خلال متابعة قضاياهم ومطالبهم.

الدروع

كما تم توزيع الدروع على المكرمين وعددهم 53 متقاعدا هم: راغدة جبور، سليمة جرجس، وليد الرجب، حسين الحاج، ناصر طعمة، إبراهيم فرح، فريد أنطون، انطوان رحال، هاشم كلاكش، طلال الأحدب، محمد محيش، أكرم الحداد، فوزي عبد الله، زهرة قشلان، سلام عياش، نبيلة الدرباس، محمود مكي، احمد الخير، إلياس المقدسي، علي عربس، جرجس حمورة، أسما بكداش، خالد ناصر، أسعد السحمراني، عبد الرحمن البوتاري، إسرائيل إسرائيل، رزق إنطاكي، دميا المقسيسة، رومانوس شحادة، سلطانة سليمان، كيتي معوض، ميشال الزلوعا، إلياس مبيض، ناصر واوي، نعمات السكاف، نبيل الديك، حافظ رعد، أمال عيسى، غادة جيدة، آفا هيكل، جميلة الحولي، فاطمة دبليز، فتاة مولوي، جانات بدران فوتين عقدة، انطون نجيب، حميدة جرجس، عبد الرحيم ريفي، عبد القادر سلطان، موسى سركيس، جورج نعمة، إيليا عساف ومحمد إبراهيم.

وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *