أخبار عاجلة

فضل الله: مؤسسات المبرات تمر بأوضاع صعبة ولن نتخلى عن مسؤولياتنا

 بوابة التربية: اكد رئيس جمعية المبرات الخيرية العلامة السيد علي فضل الله، خلال اللقاء السنوي الذي عقد في مدرسة عيسى ابن مريم في بلدة الخيام وحضره المدير العام للمبرات الدكتور محمد باقر فضل الله، وشارك فيه مديرو الدوائر في الإدارة العامة ومديرو المؤسسات التربوية والرعائية والصحية والدينية والثقافية والانتاجية، “تمسك المبرات بشعارها “من الناس وإلى الناس”، على رغم صعوبة الأوضاع الذي نمر فيها في لبنان وانسداد آفاق الحلول”، مشيرا إلى أن “المبرات مستمرة في تقديم خدماتها النوعية على رغم قساوة الظروف لأنها تتحلى بالمسؤولية والروح التي زرعها فينا المؤسس المرجع السيد محمد حسين فضل الله”.

ودعا إلى “التحلي بالصبر والتعاون في ظل هذه الظروف الصعبة، والابتعاد عن الكلمات التي تضعف معنويات الناس”، مثنيا على “وقفة الخيرين إلى جانب المبرات ومؤسساتها”.

وقال: “المؤسسات تمر بمرحلة صعبة، ولكن علينا أن نصبر ونتحمل، ودورنا في هذا الوقت الصعب أن نكون عونا للناس في هذه الظروف. نحن في المبرات تعلمنا من المرجع السيد فضل الله أن نعمل بمسؤولية وصفاء نية والله يدبر الأمور فلا نشغل بالنا بالمال إنما بنوعية العمل”.

وأضاف: “سيبقى الهدف الأساس من وجود المبرات هو زرع الصورة النموذجية الرسالية في المجتمع على مستوى الرعاية، والتربية والتعليم، والعمل الصحي، ورعاية المسنين، والتعليم العالي”.

وتابع: “ميزة المبرات أنها تلاحق جودة العمل، وتذكر نقاط ضعفها لتعمل على تحسينها، وتأخذ الملاحظة والنقد في الاعتبار حتى لو كان من خصومها، وتعمل على درس الأمور من أجل معالجتها”.

وختم بتأكيد “أهمية انفتاح هذه المؤسسات على المجتمع بكل تلاوينه ومكوناته وعلى همومه وقضاياه وعلى التحديات التي تواجه الوطن، فنحن حريصون على الا ننعزل أو نتقوقع، بل أن نكون فاعلين على جميع المستويات، وعلى أن نطرح ما نؤمن به بالطريقة العقلانية لا الاستفزازية في هذا البلد وبالحوار الفكري المنتج”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …