أخبار عاجلة

فوز ماريا قادري وإيليونور مخلوف من “اللبنانية” بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة كأس سفير الصين للغناء

بوابة التربية:  فازت الطالبتان ماريا قادري وإيليونور مخلوف من مركز اللغات والترجمة التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة “كأس سفير الصين للغناء باللغة الصينية للطلاب اللبنانيين” The 3 rd Ambassador’s Cup Chinese Singing Competition for Lebanese Students.

وبفارق نقطتين عن مخلوف (سنة ثانية ترجمة)، حسمت قادري (سنة ثانية لغة صينية) نتيجة المسابقة لصالحها (98،2 من مئة) بعدما أدت أغنية “وردة” بطريقة أبهرت لجنة تحكيم متخصصة استقبلت أونلاين نحو 17 عملًا مشاركًا من جامعات محلية عدة.

وقالت قادري، التي فازت بالمرتبة الثانية في المسابقة العام الماضي، إنها “تحب الصين وحضارتها كثيرا وعندما علمت بوجود اختصاص اللغة الصينية في الجامعة اللبنانية تحمست أكثر للدراسة وهي لا تستبعد أن تنتقل لتعيش في الصين”.

أما إيليونور، فتشارك في المسابقة للمرة الثالثة على التوالي وقد فازت عام 2018 بالمرتبة الثانية فيها أيضا.

وتعتبر السفارة الصينية في بيروت أن “مثل هذه الأنشطة ستسمح للبنانيين بمعرفة المزيد عن الصين وفهم ثقافتها بشكل أفضل، مما يعزز مساهماتهم في التبادل الثقافي بين الصين ولبنان”.

يذكر أن المشاريع التي قدمت إلى المسابقة شملت طلابا من مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية والجامعة الأميركية في بيروت AUB ومعهد كونفوشيوس في جامعة القديس يوسف USJ.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *