أخبار عاجلة

كاتب لبناني يحرز المركز الأول في مسابقة تعريب أشعار رسول حمزاتوف

بوابة التربية: نال الكاتب والمترجم اللبناني عماد الدين رائف، المركز الأول في مسابقة إبداعية دولية للترجمة الأدبية بعنوان “أحب الحياة”، مكرسة للذكرى المئوية لميلاد رسول حمزاتوف.

وأعلنت مكتبة الأدب الأجنبي في موسكو اليوم، عن نتائج المسابقة التي نظمتها بدعم من البعثة الدائمة لجمهورية داغستان لدى رئيس الاتحاد الروسي، وتأتي هذه المسابقة ضمن مشروع “داغستاني – رسولي“.

وكان تقدم إلى المسابقة 303 مترجمين، قبلت مشاركة 214 منهم تقدموا بـ 298 ترجمة ب18 لغة من ضمنها اللغة العربية التي حل رائف فيها في المركز الأول عبر ترجمة شعرية موزونة لقصيدتي “الكراكي” و”الرفاق”.

واستغرقت مرحلة تقييم الترجمات الشعرية للمشاركين في المسابقة الإبداعية الكثير من الوقت لإعطاء نقاط عادلة، وكان عدد الأعمال كبير وجودة الترجمات عالية. وقامت لجنة تحكيم متعددة اللغات بمراجعة المشاركات واختيار الفائزين، وضمت لجنة التحكيم خبراء في العلوم اللغوية وتعليم اللغات الأجنبية والنقد الأدبي والترجمة ودراسات الترجمة من مؤسسات علمية وثقافية وتعليمية مختلفة.

يحصل الفائزون على شهادات وجوائز من منظمي المسابقة، وعلى الحق في نشر ترجماتهم لأشعار رسول حمزاتوف إلى اللغات المختلفة بشكل رسمي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *