أخبار عاجلة

لجنة التربية تقرّ تعيين جميع الناجحين في مباراة 2008

%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%8a%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d8%a9
إجتماع لجنة التربية النيابية برئاسة النائبة بهية الحريري وحضور وزير التربية ورابطة الثانوي

 

أقرّت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية، اقتراح القانون رقم 441 تاريخ في العام 2002 المتعلق بأصول التعيين في وظيفة استاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية وتعيين جميع الناجحين في المباراة المفتوحة التي اجريت في العام 2008 وفقا للمرسوم رقم 537 تاريخ 18/7/2007 لوظيفة استاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية معدلاً.

عقدت الجلسة في المجلس النيابي برئاسة النائب بهية الحريري وحضور وزير التربية الياس بو صعب، في حضور النواب: رياض رحال، محمد الحجار، حسين الموسوي، خالد ضاهر، علي خريس، علي عسيران، فريد الخازن، علي فياض، مروان فارس، نضال طعمة وخالد زهرمان.

كما حضر مستشار وزير التربية غسان شكرون، عن وزارة المالية يوسف الزين، عن رابطة اساتذة التعليم الثانوي عبدو خاطر، امين اعلام رابطة اساتذة التعليم الثانوي احمد الخير.

واعلنت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في بيان، انها شاركت في اجتماع لجنة التربية النيابية، حيث نوقش موضوع الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية للعام 2008، (فائض 2008)

وطالبت الرابطة “بالتشريع لادخال جميع الفائض 2008 إلى ملاك التعليم الثانوي، حيث دافعت عن الموضوع بالأدلة والبراهين عن الحاجة التربوية لذلك، وقد لمست الرابطة أثناء الاجتماع تجاوبا كاملا مع مشروع إدخالهم جميعا إلى الملاك، من قبل الحريري وأعضاء اللجنة”.

كما طالبت “بتعديل القانون 73/2009، الذي يتعلق بإعطاء تعويض إدارة للمديرين ابتداء من تاريخ تكليف المدير، على أن يخضع لاحقا لدورة إعداد في كلية التربية، فردت الحريري بأنها ستقوم بتعديله بما يحفظ حقوق المديرين”.

وطلبت الرابطة من اللجنة “تبني اقتراح القانون المقدم من الرابطة للكتل النيابية كافة، الذي يعيد الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي ويحفظ حقوقه، كما يحفظ الفارق بين الفئات الوظيفية، وقد ردت رئيسة اللجنة بأنها تدعم هذا الحق”.

وعن الأساتذة الناجحين والمقبولين في مباراة مجلس الخدمة المدنية للعام 2016، شددت الرابطة على “إلحاقهم بكلية التربية وتأمين الاعتمادات اللازمة لذلك بأسرع وقت ممكن”.

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …