أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي أعلنوا الإضراب رفضاً للإجحاف بحقهم

بوابة التربية: أعلن المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي، في بيان، “التوقف عن التعليم عن بعد خلال فترة الإقفال من 7 كانون الثاني لغاية 1 شباط 2021، بسبب الإجحاف الذي لحق بنا جراء إصدار الوزارة لقرار يمس ساعاتنا ورزقنا ومكسب عيشنا، وكنا نأمل من الوزارة احتساب ساعات العقد كاملة لما تشهده البلاد من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة”.

كما أعلنوا عن “سلسلة تحركات احتجاجية أمام وزارة التربية يحدد موعدها لاحقا”.

اللجنة الفاعلة

أعلنت رئيسة اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين نسرين شاهين في بيان، الإضراب المفتوح بدءا من اليوم الخميس أي (لا تعلم عن بعد) في المدراس الرسمية على كافة الاراضي اللبنانية، وجاء في البيان:

“عطفا على قرار وزير التربية المجحف بحق الاساتذة المتعاقدين، قررت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي إعلان الاضراب المفتوح، وعدم المشاركة في عملية التعلم عن بعد حتى عودة الوزير عن قراره. ويأتي هذا القرار بالتزامن والتضامن مع كافة اللجان، على ان يتبعه خطوات تصعيدية في الشارع.

كما نأمل من الروابط الرسمية اتخاذ موقف رسمي واضح، جراء سلب الاساتذة المتعاقدين نصف نصابهم التعليمي. ونحن ننتظر من معالي الوزير تصحيح القرار، لأننا عهدناه صاحب ضمير حي وكلمة حرة… فكيف لقرار كهذا أن يمر وفيه اقتطاع من لقمة عيش المعلم المتعاقد، ووسط كل هذه المآسي التي تمر فيها البلاد عموما والقطاع التعليمي خصوصا”.

متعاقدو تيار الكرامة

عقدت لجنة المتعاقدين في القطاع التربوي لتيار “الكرامة” اجتماعا الكترونيا، عبر تطبيق زووم، بعد صدور قرار وزارة التربية المجحف بحق المعلمين المتعاقدين، الذي قضى بتخفيض ساعات التدريس المخصصة لهم في التعليم عن بعد.

البش

بعد الإجتماع، تحدثت المربية زبيدة البش، فقالت:”عقدنا في المكتب التربوي لتيار الكرامة اجتماعا طارئا عن بعد، واتخذنا جملة مقررات، منها: الرفض القاطع للاجحاف الواقع بالأساتذة المتعاقدين، وندعو وزير التربية الذي نثق به إلى تصحيح الخطأ بالسرعة الممكنة وإنصاف المعلمين”.

أضافت “نستغرب توقيت صدور هكذا قرار في ليلة العودة إلى التدريس اولاين، بعد عطلة طويلة. كذلك ندعو رابطة المعلمين للانعقاد سريعا واتخاذ الخطوات اللازمة. لا سيما وأننا نقف صفا واحدا مع زملائنا في أي تحرك يرونه مناسبا إحقاقا للحق”.

وقالت:”نثمن عاليا جهود المعلمين والتضحيات التي يقومون بها، وندعو المعنيين للوقوف عند مسؤولياتهم ودعم قطاع التعليم، الذي بقي صامدا رغم الظروف القاهرة والظلم الواقع على أفراده”.

اسماعيل

بدوره، تحدث المربي عمر إسماعيل فقال: “اقترح أعضاء المكتب التربوي، خلال الاجتماع، على معالي وزير التربية، اعتماد حصة التعليم في المراحل الأكاديمية “30 دقيقة” للحصة أسوة بالتعليم المهني، وبذلك تنتظم العملية التعليمية بما يتناسب مع إمكانات الطلاب ولا يمس بحقوق المعلمين”.

وختم: “سيعمل رئيس القطاع التربوي وأعضاء المكتب التربوي لتيار الكرامة، على التواصل المباشر مع معالي وزير التربية لرفع المطالب وحث معاليه على تعديل القرار، بما عرفناه عند معاليه من مناقبية وإنصاف”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *