أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي: لن نعلّم دون ضمانات

بوابة التربية: أكدت لجنة المتابعة للمدرّسين المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي برئاسة فادي عبيد، أن المتعاقدين لن يعلموا من دون ضمانات، صحية، وساعات تحفظ حقوقهم، وتكون مدفوعة الآجر، وقال في بيان له:

معضلة التربية مع كورونا أتت لتقضي على ما تبقى من كرامة للمتعاقد الذي أفنى حياته في خدمة الصرح التربوي.

فآخر ما أتحفتنا به وزارة التربية الغائبة عن دراسة حقيقية للواقع في ما يخص غرف التدريس، من دون دراسة مساحة الغرف المتلائمة مع الحماية للطلاب والأطفال.

ها هي الوزارة اليوم تفرض واقعاً مريراً يتلخص بما يلي:

  • ممنوع فصل الصف اذا كان دون 18 تلميذاً، ضاربة عرض الحائط واقع الغرف وسعتها. فكيف للغرف الصغيرة ان تستوعب هذا العدد؟ فالمفروض أن يكون التباعد بين الطفل والآخر متراً ونصف المتر، فهل تتوفر معايير المساحة في التقسيم وفقاً للحماية الصحية؟
  • العطل القسرية التي أدت إلى التأجيل دائماً، يدفع المتعاقد ثمنها من قوته. ولا إندفاعية لدى التربية للتعويض، وكأن المتعاقد إنما خلق بالنسبة إليهم للهلاك.
  • كيف للصف ما دون 18 تلميذاً أن يسجّل أسبوعاً حضورياً، وأسبوعاً آخر يكون المتعاقدون والأطفال في منازلهم. هذا الحل ليس تربويا لا للمتعاقد ولا للطفل الذي عوض أن نعزّز قدراته نقلصها.
  • الأون لاين يرمى بحجارة من ضعف الإنترنت والكهرباء ووسيلة التواصل. يمكنكم إضافة المسارات السابقة والإضافة إليها اليوتيوب المحضّر من قِبل المتعاقدين ولا يحتاج اليوتيوب إلا دقائق للتنزيل ويبقى أرشيفاً للأطفال.
  • إذا كان المراد تقليص ساعات المتعاقد يمكنكم من الآن أن لا تساوموا على صبره. فليبدأ العام الدراسي بكم، ولتنسوا أمرنا وإلتزامنا وتضحياتنا. لم يبقَ لدينا إلا الكرامة، وأنتم تسحقونها بتجاهلكم. وربما أنتم أشدّ فتكاً من الكورونا بقرارات عشوائية لا ترضينا.
  • العطل القسرية يجب أن تكون مدفوعة الأجر، ولا ذنب لنا لا بسرقات من سبقكم ولا بتعنتكم وهدركم لحقوقنا وحقوق عائلاتنا.
  • إما أن يعوّض علينا على أن يشمل كل المراحل من الروضة حتى الثانوي، وإما إذهبوا وأوجدوا حلولاً بعيداً عنا وعن عائلاتنا. لن نعلّم دون ضمانات، نحن لسنا فضلة للتربية.
  • الأون لاين هو الأمثل في ظل تفشي وباء، إذا فتك بنا لا نملك حتى الطبابة ولا يُعترف بنا. ففي قاموسكم إذا اصيب أحدنا من يعالجه ومن يدفع قوت عائلته؟؟؟
  • من غير المسموح إهمال رياض الأطفال ونعتها بأنها غير قادرة على المتابعة أون لاين أنظروا حولكم وإسألوا مستشاريكم عن فعاليتها فهم يشاهدون إذا كنتم لا ترون.
  • الدوام المسائي مدفوع من الأمم نريد أجرنا بالدولار وليس بالعملة المحلية التي بفضل سياسات مهملة باتت في الحضيض المدمر….

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *