أخبار عاجلة

متعاقدو الثانوي: العودة إلى التعليم بدءاً من الأثنين

بوابة التربية: أعلنت “لجنة متعاقدي الثانوي مختلف التسميات”، في بيان، العودة الى التعليم ابتداءً  من تاريخ تحديد انطلاق العام الدراسي وفقاً  لقرار وزير التربية والتعليم، وقالت:

بعد جولات من اللقاءات التي حصلت خلال الفترة المنصرمة مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ورئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري، والتواصل مع معظم أعضاء لجنة التربية النيابية، لمسنا عدّة نقاط إيجابية تمثّلت بالافعال وبقرارات واضحة تبيّن حسن نيّتهم وانحيازهم لمصلحتنا كمتعاقدين.

إن أهم النقاط التي لمسناها:

1- التعميم الأخير الصادر عن وزير التربية الذي توجّه من خلاله الى مديري الثانويات بإلزامية تمكين المتعاقدين والمستعان بهم تنفيذ كامل الساعات المحددة للأساتذة المتعاقدين في عقودهم السنوية خلال العام الدراسي وتعويض حصصهم عن أيام الاقفال والتعطيل القسري لأي سبب كان.

2- تأكيد حصول الاستاذ المتعاقد على منحة 90$ أسوة ً بما سيحصل عليه أساتذة الملاك.

3- الدراسة التي أرسلت من وزارة التربية الى وزارة المالية والتي تنصّ على زيادة أجر الساعة بنسبة 80% و الحصول على بدل النقل.

4- التحضير الجدّي داخل لجنة التربية لدراسة كيفية حصول الاستاذ المتعاقد على الضمان الاجتماعي و الاستشفاء.

5- الحصول على القبض الشهري من خلال آلية تم توضيحها من قبل مديرية التعليم الثانوي.

6- تأكيد وزير التربية على زيادة عدد الأسابيع الى 25 أسبوع كحد أدنى.

7- تأمين مستلزمات الثانويات اللوجستية.

لذلك فلا بد أن نقابل الإيجابية بإيجابية أيضا، خاصةً بعد إجراء الاستبيان للأساتذة المتعاقدين الذي جاءت نتيجته على الشكل التالي:

– 68.4% يقبل بالمكتسبات التي تم تحقيقها وبالتالي عدم مقاطعة العام الدراسي شرط استكمال التحركات للحصول على باقي الحقوق.

– 31.6% لا يقبل

(علماً أن هذه النتيجة كانت بعد الإجتماع مع الوزير وإبلاغنا بمنحة ال90$ فقط)

وعليه، فإننا كأساتذة متعاقدين في التعليم الثانوي ونظراً لأننا لسنا دعاة إضراب إلا بهدف تحصيل حقوقنا، نعلن عن عودتنا الى التعليم ابتداء ً من تاريخ تحديد انطلاق العام الدراسي وفقاً  لقرار وزير التربية والتعليم يوم الإثنين في 11 تشرين الأول 2021، كما إذ نؤكد أنه ابتداءً من هذا التاريخ لدينا حصص تعليمية فعلية تستوجب على إدارات ثانوياتنا تعويضها في حال كانت ملتزمة بقرار رابطة التعليم الثانوي، وذلك بالاستناد الى التعميم الأخير للوزير الذي يقضي بتنفيذ كامل عقودنا.

وختم البيان بالتوجه إلى وزير التربية بالتأكيد أن كل قرار إيجابي يلتمس العدالة لمصلحتنا لن نواجهه إلا بإيجابية أكبر، ولا نتمنى غير ذلك.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …