أخبار عاجلة

متعاقدو الثانوي حذروا من عدم معالجة مشكلة الدوام وإقرار رفع أجر الساعة

بوابة التربية: حذرت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات- في بيان، من عدم معالجة مشكلة حصر الدوام بأربعة أيام، وقرار تأخير قرار رفع أجر الساعة. وجاء في البيان:

بعد ورود عدة شكاوى حول خسارة معظم الاساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي لساعاتهم بسبب قرار الأربعة أيام و حصر معظم الثانويات دوامها من الإثنين الى الخميس واستبعاد يومي الجمعة والسبت بشكل نهائي رغم التعميم الأخير الصادر عن مديرية التعليم الثانوي الذي يعطي الحق لمدير كل ثانوية إختيار أحد هذين اليومين بهدف تسهيل أمور المتعاقدين، تحذر اللجنة من مغبّة إستمرار في هذه السياسة المنتهجة من قبل بعض المدراء، وتطالب الوزارة بإصدار قرار يحسم هذا الموضوع تفادياً للمزيد من الخسارة ومن إفراغ الثانويات من الأساتذة المتعاقدين.

أما فيما يخصّ قرار رفع أجر الساعة الذي مضى على وجوده في أدراج وزير المالية لأكثر من شهر، فإننا نستغرب هذه المماطلة في إصدار القرار وخاصةً في ظلّ هذه الظروف الصعبة و التي لا تشجّع عودة الأستاذ المتعاقد على ثانوياته وبالتالي إن أيء تأخير إضافي لاصدار قرار رفع أجر الساعة قد يجبرنا على عدم العودة الى صفوفنا .

كما تطالب اللجنة بتسريع تنفيذ قانون ملحق العقد للسنة الماضية، وتؤكد العمل مع كل الكتل النيابية لإقرار قانون للعقد الكامل لهذا العام الدراسي أيضاً.

وأبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة كل المعطيات الجديدة، وطالبت الأساتذة بالبقاء على أتم الجهوزية لأي تحرّك مقبل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …