أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية لرئيس الجامعة الجديد: لن نبدأ العام الجامعيّ إلاّ متفرّغين

بوابة التربية: وجهت لجنة ممثّلي الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، رسالة إلى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران المحترم، أعلنت فيها أنها لن نبدأ العام الجامعيّ إلاّ متفرّغين. وجاء في الرسالة:

نودُّ بدايةً أن نهنّئكم ونهنئ أنفسنا بتعيينكم رئيسًا للجامعة اللبنانية التي نفتخر بانتمائنا إليها، ونحن على ثقة تامّة بأنكم ستصلون بجامعتنا الوطنية إلى مصاف الجامعات المتقدّمة علمًا ورُقياً.

حضرة الرئيس، لا بد مع بداية العام الجامعيّ من إيجاد الحلول لمختلف الملفات الضاغطة، فنناشدكم بأن يكون التفرّغ على رأس هذه الملفات التي تتطلّب التعاون مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي لإيجاد المخارج المناسبة للوصول إلى خاتمة تليق بالأستاذ الجامعيّ الذي لا يوفّر أي جهد للعمل والتفاني.

ولا داعي، حضرة الرئيس، بأن نذكركم بأن نسبة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية باتت تشكّل ٨٠٪ من الجسم التعليميّ. أضِف إلى ذلك الوضع الاقتصادي المزري الذي يعيشه الأستاذ المتعاقد.

ولهذه الغاية، ولعلمنا الأكيد بأن التعليم رسالة، أعلنّا، وقطعنا على أنفسنا عهدًا، أنْ لا نبدأ العام الجامعيّ إلاّ متفرّغين نظرًا لما يؤمّنه التفرّغ من حدٍ أدنى من الاستقرار لوضع الأستاذ الجامعيّ، فيساهم في تأدية الرسالة.

وها نحن نتوجّه إليكم لمناصرة ملفّنا، ملفّ التفرّغ، واضعين إضرابنا سلاحًا ماضيًا في يدكم، يساعدكم في الضغط لتحقيق التفرّغ لما له من أهمية للجامعة اللبنانية التي تعتبر صرحًا عاليًا للعلم في وطننا الحبيب لبنان.  دمتم ووفّقكم الله في مهامكم الجديدة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …