أخبار عاجلة

متفرغو اللبنانية: التفرغ حق ونرفض المساس بصندوق التعاضد

 

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد صميلي في مقر الرابطة، ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت بيانا “قيمت فيه إيجابيا لقاءها مع وزير التربية حيث قدَّمت خلاله مشروع سلسلة رتب ورواتب جديدة لأساتذة الجامعة اللبنانية التي من المفترض أن تعيد الاعتبار للأستاذ الجامعي وتحفظ مكانته التاريخية بالمقارنة مع مختلف الشرائح في القطاع العام”.

واعتبرت الهيئة أن “التفرغ هو حق للأساتذة، حيث يؤمن لهم الاستقرار المادي والمعنوي والاجتماعي، كما أنه حاجة للجامعة إذ يؤمن الأساتذة الضروريين لملء الشواغر الحاصلة، في مختلف فروع الجامعة ووحداتها. لكن إقرار هذا الملف يجب أن يتم وفقا للمعايير والشروط الأكاديمية والقانونية المنصوص عنها في الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء في مختلف كليات الجامعة وفروعها”، معتبرة أن “التأخير في إقرار هذا الملف يجب أن لا يلغي حقوق الأساتذة المعنيين به وتحديدا الأساتذة الذين تمَّ استثناؤهم من ملف التفرغ الصادر في العام 2014”.

واكدت “رفضها القاطع لأي مساس بتقديمات صندوق التعاضد، المتآكلة أصلا”، داعية إلى “تعزيز موارده لأن هذا الصندوق يلعب دورا أساسيا في حفظ الأمن الصحي والاجتماعي للأستاذ الجامعي وعائلته”.

وقررت القيام “بخطوة تحذيرية رمزية تتمثل بتوقيف الدروس لمدة ساعة واحدة وذلك يوم الاثنين 19 الحالي اعتبارا من الساعة 11 ولغاية الساعة 12 ظهرا”.

عن mcg

شاهد أيضاً

شهادة الماجيستير للمحافظ الترك مع تقدير جيد جدا

بوابة التربية: نالت محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك شهادة الماجيستير من كلية الحقوق في الجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *