أخبار عاجلة

متفرغو اللبنانية: جمعية عامة لمناقشة تداعيات السلسلة

 

دعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية إلى عقد جمعية عمومية في مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي -الحدت، قاعة المؤتمرات، الساعة العاشرة قبل ظهر الخميس الواقع فيه 27/7/2017، لمناقشة تداعيات إقرار سلسلة الرتب والرواتب الجديدة ولا سيما صندوق التعاضد وسبل مواجهتها. لذا، يطلب من جميع الزملاء في التفرغ والملاك والتعاقد، من كليات الجامعة وفروعها ومراكزها كافة الحضور والمشاركة.

وكان الهيئة عقدت اجتماعا طارئا برئاسة الدكتور محمد صميلي وحضور الأعضاء، في مقر الرابطة، ناقشت خلاله تداعيات إقرار سلسلة الرتب والرواتب الجديدة.

أساتذة الاعلام

وعقد أساتذة كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية بفرعيها الأول والثاني جمعية عمومية، واصدروا التوصيات الآتية:

  1. التأكيد على خصوصية الأستاذ الجامعي وموقعه الوظيفي ماديا ومعنويا.
  2. الحفاظ على صندوق التعاضد الخاص بالأساتذة بمختلف تقديماته الاجتماعية، واستقلاليته ورفض المساس به تحت أي حجة وبأي شكل من الأشكال.
  3. المطالبة بتصحيح رواتب أساتذة الجامعة اللبنانية بنسبة توازي غلاء المعيشة المتراكم بالإضافة الى كلفة الضرائب المستجدة على الأستاذ الجامعي.
  4. المطالبة بإنصاف الأساتذة المتفرغين عام 2014 بإعطائهم درجتين استثنائيتين أسوة بزملائهم.
  5. مطالبة رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية باتخاذ الخطوات التصعيدية كافة، بما في ذلك إعلان الإضراب المفتوح وتعليق العام الدراسي المقبل، كما تدعو الى الاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الى حين تحقيق المطالب.
  6. التوصية بإبقاء الاجتماعات مفتوحة لمواكبة التطورات.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *