أخبار عاجلة

متقاعدو التعليم الرسمي يؤكدون رفضهم بيان وزير  المال ويطلبون تنفيذ المادة ١8

من حراك متقاعدي التعليم الرسمي                 (أرشيف)

بوابة التربية: قام وفد من رابطتي المتقاعدين في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي مع بعض الزملاء المتقاعدين بزيارة إلى مديرية الصرفيات في وزارة المالية (TVA) وذلك بعد أن ‏كثرت الشائعات حول الدفعة الثالثة المتوجبة للعام 2019 . وقد أوضحت مديرة الصرفيات في اللقاء معها أنها مازالت تطبق تعليمات وزير المالية التي بموجبها تحضر ‏جداول أيلول اعتمادًا على بيانه رقم 2869 بتاريخ 20/8/2019 الذي نعتبره مشؤوما ومخالفا للقانون، حيث يستمر بإلحاق الظلم بكل من تقاعد من التعليم الرسمي قبل نفاذ السلسلة.
وقد ناقش أعضاء الوفد المديرة ‏في أحقّيّة مطالبهم الصريحة وفق المادة 18 التي ضمِنَ تنفيذها رئيس مجلس النواب؛ وفنّدوا كل الحجج والبراهين غير القانونية التي تعتمدها وزارة المالية ‏في احتساب الزيادة للمتقاعدين من الأساتذة والمعلمين. كما طالبوا بتطبيق المادة 18 كما وردت في القانون ‫46‏/2017‬ .

والجدير ذكره أن أمن وزارة المالية قد منع دخول وسائل الإعلام المرئية والمسموعة التي أتت إلى مبنى الوزارة لمواكبة الوفد وتغطية زيارته.

أما على صعيد الأزمة المالية في تعاونية الموظفين بسبب من ‏امتناع وزارة المالية عن تحويل الأموال المخصصة لها، فقد علم الوفد أنه جرى تحويل دفعة من 34 مليار ل ل ونصف المليار مؤخرًا؛ وبذلك يتبقى 50 مليار ليرة ونصف من مخصصات ‏سنة 2018 وهذا يبقي الأزمة مفتوحة، ويؤثر سلبًا على التقديمات الصحية والاجتماعية لكل المستفيدين من التعاونية. وتستمر الروابط في متابعة هذه المسألة.

‏إن رابطتي المتقاعدين في التعليم الرسمي، إذ تشكر كل من شارك في الوفد، وتشكر وسائل الإعلام التي لبّت نداءها فمنعت من القيام بدورها، تؤكد أنها لن تألوَ جهدًا في سبيل تطبيق المادة 18 باستخدام كل أشكال التحرك الممكنة.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *