أخبار عاجلة

متقاعدو الثانوي: تجديد طلب لقاء عون لعرض ظلامتنا

بوابة التربية: عقدت الهيئة الإدارية لرابطة الأساتذة المتقاعدين من التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا  الأربعاء الواقع فيه ٢٥ أيلول ٢٠١٩ في مقرها بالأونسكو حيث تم استعراض وتقييم كل الاتصالات والتحركات التي أجرتها سابقا؛ ‏ناقشت الخطوات التي تنوي القيام بها، فخلصت إلى اتخاذ القرارات الآتية:

1)     تجديد طلب اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لعرض ظلامتنا بعدم تطبيق المادة 18 من قانون سلسلة الرتب والرواتب واستبدالها ببيان من وزير المال، رغم أن القانون لا يعدل الا بقانون

2)     القيام باعتصام على طريق ‏القصر الجمهوري وعقد مؤتمر صحافي يجري تحديد زمانه لاحقا.

3)     التواصل مع أعضاء لجنة المال والموازنة لحثهم مرة أخرى على طرح تطبيق المادة ١٨  بحذافيرها واعتبار بيان الوزير كأنه لم يكن لعدم قانونيته. ‏

4)     الاعتصام أمام المجلس النيابي أثناء انعقاد لجنة المال والموازنة لمناقشة ميزانية 2020.

5)     عقد جمعيات عمومية للزملاء المتقاعدين في المناطق ‏لإطلاعهم على ما استجد في  قضيتنا ومسارالدعوى المقدمة الى مجلس الشورى، والتزود بآرائهم  ومقترحاتهم حول خطة التحرك اللاحقة .

6)     التواصل مع نقابات المعلمين العربية والدولية لطرح معاناة المتقاعدين في لبنان ليشنوا حملة تضامن معنا باتجاه الحكومة اللبنانية..

وعلى صعيد الدعوى المقدمة الى مجلس الشورى فقد عقدت الهيئتان الإداريتان لرابطتي الأساتذة المتقاعدين من التعليم الرسمي الثانوي  ومن التعليم الأساسي لقاء مع محامي الرابطة ‏الموكل بالدعوى المقدمة، وتشاورت معه في حيثياتها. ومن المنتظر أن يرسل المحامي الرد الثاني على وزارة المالية خلال الأيام القليلة القادمة.

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *