أخبار عاجلة

مدارس لبنان الرسمية تكتسح الأولمبياد العالمي للروبوت ٢٠٢٢ بميداليتين ذهبية وبرونزية

بوابة التربية: تمكن لبنان من حصد ميداليتين في الأولمبياد العالمي للروبوت ٢٠٢٢ الذي أقيم في جبيل والتي كانت من نصيب القطاع الرسمي رغم كل الصعوبات التي تعصف بالوطن.

الأولى برونزية والتي حصدتها ثانوية جميل الرواس الرسمية للبنين عن مشروع  COBOT الذي ابتكره التلاميذ: جاد جبر، آدم الفرخ، عمر عكاوي، أسعد الرجب بإشراف الأستاذ أحمد المصري وهو عبارة عن روبوت يعمل تلقائيا عند نشوب الحرائق ليخفف من انبعاثات ال CO بهدف الحد من اختناق المواطنين ورجال الدفاع المدني. كما يتمتع الروبوت بنظام معالجة الانبعاثات الكربونية بهدف حماية البيئة وبشبكة اتصال عبر الإنترنت لأخذ الاحتياطات عند وقوع الحرائق

والثانية ذهبية والتي حصدتها متوسطة الطريق الجديدة الثالثة الرسمية المختلطة عن مشروع FRAS الذي ابتكره التلاميذ: آدم منصور، سعيد الجارحي وأحمد بكداش بإشراف الأستاذ أحمد المصري وهو عبارة عن نظامين حماية  للبيوت والأفراد والمقرات والشركات والذي يؤمن سبلا مبتكرة لحفظ الأمن والحد من المخاطر الناجمة عن القتل والسرقة والإخفاء القسري مقابل مبلغ من المال.

الشكر موصول لكل من دعم من  رئيس المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها الأستاذ محمد الحمصي ومديرة متوسطة الطريق الجديدة الثالثة الرسمية السيدة جمال حمود ومدير ثانوية جميل الرواس الرسمية للبنين السيد خالد بغدادي.

باسم جميع الأساتذة المتعاقدين بمختلف تسمياتهم باركت اللجنة للأستاذ أحمد المصري هذا الانجاز الرائع و ثمّنت له جهده المبذول ودعت المعنيين إلى إدراك أهمية و قدرات المعلمين المتعاقدين و تقديرها والعمل على استثمارها بالشكل الأمثل للحد من هجرة الأدمغة والطاقات التي لطالما تميز وطننا بوجودها

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *