أخبار عاجلة

مراد في تخريج طلاب LIU – صيدا: لنتحول من مستهلكين إلى مبدعين

مراد يسلم شهادة لمتخرجة

 

احتفلت الجامعة اللبنانية الدولية liu فرع صيدا، بتخريج 450 طالبا، برعاية رئيس الجامعة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في صالة “لا سال” في صيدا، بحضور النواب: ميشال موسى، قاسم هاشم وعلي عسيران، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، مدير اقسام الجامعة في الجنوب خالد مراد وفاعليات أمنية وحزبية وروحية وتربوية واجتماعية.

بداية النشيد الوطني ونشيد الجامعة، ثم عرف الحفل الدكتور محمد نجم الدين، فكلمة باسم الخريجين ألقاها حسن حنقير شكر فيها لرئيس المدرسة وادارتها “الجهود التي بذلوها لتوفير ما يلزم للطلاب في تحصيل دراستهم ونجاحهم”.

بعد ذلك، منح رئيس الجامعة وادارتها دكتوراه فخرية للممثل جورج خباز الذي قال: “أنا فخور بأني أقف على منبر تربوي عريق امام خريجين وخريجات آمنوا بأنفسهم وامام اهل آمنوا بأبنائهم وامام مجموعة من الاكاديميين المتخصصين آمنوا بالعلم والثقافة ادركوا ان رأسمالنا الاكبر طاقة شبابنا المزودة بالمعرفة والانفتاح والحب، يساهمون في بناء انسان حر قراره بيده، وبالتالي يساهمون في بناء مجتمع سليم يجلب السلام لوطن يستحق السلام”.

مراد
بدوره، شدد على أهمية “استثمار الرأس المال الحقيقي وهو الانسان ثروة الاوطان ومصدر كل نهوض وانماء”، مؤكدا أن “المطلوب أن تكون الامة العربية على مستوى التطور ومن اهل العصر وفي قلبه لا على هامشه”، داعيا الى “التحول من مستهلكين للمعرفة والعلم والتكنولوجيا الى مبدعين فيها”.

وقال: “العالم يتجه اليوم بحكم ثورة التكنولوجيا والمعلوماتية الى تعليم الطلاب وتدريبهم على وظائف لم توجد حتى الان ولكن يتوقعون وجودها بسبب السرعة الهائلة من تطور الاتصالات، الامر الذي يضاعف من مسؤولية القيمين على التربية والتعليم في اي مكان من وطننا العربي ويجعلهم مطالبين بتطوير البرامج والمناهج بما يسمح لطلابنا وطالباتنا الاطلاع على كل جديد ليكونوا متمكنين من مواكبة الحداثة”.

وتطرق مراد الى الوضع العربي، فقال: “إننا في مرحلة دقيقة وحرجة في وضعنا العربي، فأمتنا تتعرض لمؤامرة مبرمجة شرسة يستخدم فيها الارهاب الامني والفكري بأبشع صوره استهدافا لتاريخها وقيمها ودينها وتراثها وحضارتها، وحتى وجودها ومصيرها. وأصبح الحديث اليوم في الاعلام عن اعادة النظر في سايكس بيكو اي في الكينونة العربية نفسها، والعمل على تجزئة المجزأ، وتمزيق الممزق، في وقت يتحول فيه العالم الى دول قارية تحمي مصالحها وتبني اوطانها, لذلك يجب ان يكون للدول العربية مجتمعة وقفة مع النفس وعمل جاد ونشيط لوحدة الصف العربي لحماية ما تبقى وحرصا على وحدة المصالح العربية وعلى قضاياها العادلة التي ما زالت فلسطين على رأسها والتي ستبقى مهما طال الاستيطان والاحتلال، عربية”.

وأعلن انه “تم مؤخرا الاتفاق مع جامعة اريزونا وهي من اوائل الجامعات الاميركية، والتي سيكون لديها مقر مخصص لها في الجامعة اللبنانية الدولية في بيروت. كما عقدت اتفاقية مميزة مع اتحاد الجامعات الاوروبية، وتأسيس وحدة ضمان الجودة في الجامعة أملا بالحصول على اعتراف اكريديتيشن على الصعيد الدولي قريبا”.

وأشار الى أن “اسم الجامعة سيتبدل بداء من العام الدراسي المقبل ليصبح الجامعة الدولية”.

دروع
ثم قدمت ادارة فرع الجامعة في البقاع ورئيس الجامعة درعا تقديرية لمدير الجامعة في الجنوب خالد مراد لنيله دكتوراه في الفيزياء بدرجة امتياز من الجامعة العربية في بيروت.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *