أخبار عاجلة

مسيرات طالبية في الشمال والجنوب دعما للحراك

المسيرة الطالبية التي جابت شوارع طرابلس

بوابة التربية: لليوم الـ35 من عمر الحراك الشعبي، والذي انطلق في 17-10-2019، واصل طلاب المدارس والجامعات تحركهم الداعم للمطالب التي رفعها الحراك، مؤكدين عدم عودتهم إلى مقاعد الدراس قبل تحقيق المطالب.

جابت مسيرة طالبية شوارع مدينة طرابلس ترافقها سيارات عليها مكبرات صوت تبث أغاني وطنية وهتافات مطالبة بالتغيير وسط مواكبة من القوى الأمنية.

واقفلت العديد من المدارس الرسمية والخاصة أبوابها صباح اليوم في منطقة الجومة-عكار، بعد دعوات صدرت عن الحراك المستقل في الجومة “للتضامن مع ما حدث امس (الثلاثاء 19-11-2019) في رياض الصلح وتوقيف عدد من المحتجين”.

ودعا الحراك الى “تعطيل المدارس والمشاركة في اعتصام في خيمته في بلدة العيون”، داعيا إلى “عدم إقفال الطرقات”.

نفذ طلاب ومواطنون من بلدة رحبة مسيرة تضامنية مع الشباب الذين اوقفوا في رياض الصلح مساء امس وافرج عنهم اليوم. وجابت المسيرة شوارع البلدة وردد المتظاهرون الاناشيد الوطنية الحماسية.

تجمع عدد من الطلاب داخل حرم جامعة البلمند في الكورة تضامنا مع مطالب الحراك الشعبي، حيث افترشوا الارض وحملوا الأعلام اللبنانية.

تجدر الاشارة إلى أن الجامعة فتحت ابوابها بشكل طبيعي مع حق الطلاب بالحضور او التظاهر.

صيدا

جابت مسيرة طالبية شوارع مدينة صيدا، باتجاه عدد من المرافق العامة، وتوقف الطلاب امام مؤسسة كهرباء لبنان داعين الى مواصلة التحرك، ثم اكملوا مسيرتهم باتجاه ساحة ايليا.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *