أخبار عاجلة

معرض تكنولوجيا التعليم الثالث في جامعة USAL

أقامت كلية التربية في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL، “معرض تكنولوجيا التعليم الثالث”، بعنوان: “التنمية المهنية الإلكترونية للمعلمين في العصر الرقمي”، برعاية رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، وحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله وفاعليات.

حمود
وكانت كلمة لعميد كلية التربية الدكتور وليد حمود اعتبر فيها أنه “في ظل التطورات المتسارعة للثورة الرقمية، لم يعد الحديث عن الكفايات والملامح المهنية الالكترونية للمعلمين قيمة مضافة وحسب، بل أصبح ضرورة وحاجة للاستمرار والعمل للمعلم والمتعلم على حد سواء”.

عويجان
بدورها، أكدت عويجان “أهمية المعرض، إذ أنه يقع ضمن اهتمام المركز التربوي، في مشروع تطوير المناهج المتمحور حول عملية التعليم والتعلم وتأمين المستلزمات البشرية والتربوية والبيئية والفنية والالكترونية واللوجستية اللازمة، وهو يصبو إلى تحقيق الأهداف التربوية والإسهام في مخرجات التعلم”.

وأعلنت أن “المركز التربوي للبحوث والإنماء خصص ضمن خدمات التدريب المستمر، دورات تدريبية على استخدام التكنولوجيا في كل المواد”، كاشفة عن “التحضير لمشروع التدريب على الحوسبة الفيزيائية من خلال التدريب على البرمجة وربطها بالمحيط الفيزيائي، وبرمجة الروبوتات، وتطبيقات الأجهزة الذكية ودمجها في الواقع التعليمي”.

وفي الختام، قصت راعية الاحتفال شريط المعرض وجالت والحضور على زوايا المعرض الذي سيستمر لمدة 3 أيام ويتضمن 18 ورشة عمل سيستفيد منها 500 متدرب ومتدربة.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *