أخبار عاجلة

مكتب “أمل” التربوي ينوه بإنجاز العام الدراسي الصعب

بوابة التربية: توجه المكتب التربوي المركزي  في حركة أمل، في بيان،  بالتهنئة إلى الهيئات التعليمية والتربوية (وزارة التربية، دائرة الامتحانات  واللجان الفاحصة، الروابط والنقابات التربوية، لجان الاهل، ادارات المعاهد والثانويات..) على انهاء العام الدراسي الصعب  من الناحيتين الصحية  والاقتصادية لاسيما انجاز استحاق الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بشقيها الأكاديمي والمهني..

وينوه المكتب  بتفاعل الاساتذة  الذين كان لهم الباع الأطول في عملية التعلم عن بعد وما رافقها من عقبات وصولا الى  تيسير  اعمال الامتحانات (مراقبة، وتصحيحًا، وتدقيقًا)، وكذلك من التلامذة الذين أقدموا على خوض هذه التجربة رغم العقبات والمشاكل الكثيرة التي واجهوها طوال العام الدراسي المنصرم.

ويهم المكتب التربوي لحركة أن يحث المعنيين على المباشرة بوضع خطة تربوية منهجية علمية، تماشي الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، اجتماعيا واقتصاديا وصحيا، قبل بدء العام الدراسي الجديد (٢٠٢١-٢٠٢٢)، وأن تضع نصب أعينها أولوية تخفيف القدر الأكبر من هذه الأعباء عن كواهل المتعلمين وأولياء أمورهم من جهة، والهيئات التعليمية والإدارية والتربوية التي تقود دفة التربية والتعليم من جهة أخرى.. توخيًا لانطلاقة مرنة سليمة للعام الدراسي المقبل، وفي ظروف مريحة إلى أبعد حد؛ لأنهم خزان الوطن وصمام أمانه، فلا وطن يدوم بلا حصانة، وحصانة الوطن التربية والتعليم فيه.. سائلين المولى زوال هذه الظروف الصعبة في القريب العاجل؛ لتعود الأمور إلى نصابها، فيزاول الجميع مهامه ومسؤولياته براحة وطمأنينة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …