أخبار عاجلة

منح دراسية من الجامعة الإسلامية للطلبة المتفوقين من جمهورية العراق

بوابة التربية:  استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان دينا المولى سعادة، المستشار الثقافي الإقليمي في الدائرة الثقافية العراقية في بيروت المهندس سهيل نجم عبد الله، في مقر الجامعة في خلدة، في حضور الامين العام للمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مساعد رئيس مجلس الامناء نزيه جمول ومدير شؤون الطلاب غادي مقلد، وتم البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وسلم عبدالله الى المولى كتابا تضمن أسماء المرشحين الذين تم اخيارهم للمنح الدراسية في مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية في لبنان، الوارد من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية – قسم الدراسات خارج العراق من وزارة التعليم العالي.

وأبدت الجامعة الإسلامية رغبتها في تقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين من جمهورية العراق، “وعليه، فقد اختارت وزارة التعليم العالي في العراق الشقيق نخبة من المتفوقين في مجالات الهندسة، والإدارة، والقانون لمتابعة الدراسة في الجامعة الإسلامية في لبنان”.

وأثنت المولى على “هذه المبادرة القيمة من الوزارة”، مرحبة بالطلاب المتفوقين، ومتعهدة بأنها والفريق الأكاديمي والإداري في الجامعة الإسلامية “سيكونون في خدمتهم إعلاء للتعليم العالي ومساهمة من الجامعة في النهضة الاكاديمية والعلمية في العراق”.

بدوره، شكر عبد الله مبادرة الجامعة الإسلامية، مثنيا على “دورها الريادي في التعليم العالي وما تقدمه الجامعة للطلاب العراقيين”، ومشيدا بموقع الجامعة لدى الطلاب العراقيين والوزارة بشكل خاص. ونقل “تحيات معالي الوزير ومدير البعثات في الوزارة وسعادة سفير الجمهورية العراقية في بيروت”.

وفي الختام، سلم عبد الله الى رئيسة الجامعة رسالة وزارة التعليم العالي.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *