أخبار عاجلة

نادي قرطبا كرم رئيس المنطقة التربوية في جبل لبنان

بوابة التربية: أقام النادي الثقافي الرياضي الإجتماعي – قرطبا احتفالا تكريميا في قاعة النادي لرئيس المنطقة التربوية في جبل لبنان جيلبير السخن ومديري مدرسة قرطبا الرسمية والطلاب المتفوقين والناجحين في الإمتحانات الرسمية من أبناء البلدة، في حضور رئيس مجلس إدارة “مستشفى قرطبا الحكومي” وجيه خوري، المدير العام للمستشفى عباد السخن، رئيس رابطة آل كرم في قرطبا أكرم كرم، العقيد المتقاعد ميشال كرم، رئيس لجنة مهرجانات قرطبا الدولية المحامي سيمون كرم، وحشد من فاعليات البلدة الحزبية القضائية الإجتماعية الدينية وأهل الطلاب.

بداية، دخول الطلاب الناجحين ثم النشيد الوطني، فكلمة عريف الاحتفال رودي قسيس وجه فيها “تحية إجلال الى من كان لهم الفضل في نجاح المسيرة التربوية مديري المدرسة الرسمية في قرطبا الذين تفانوا في بناء جيل يتسلح بالعلم والمعرفة، مؤمن بوطنه ومدافع عنه، مديرون كانوا كشجرة الياسمين التي لا تكتفي بإن تظللك بل لا تتركك إلا معطرا بعبيرها، عطاؤكم سيبقى مغروسا في النفوس”.

كرم
بدوره، عبر رئيس النادي جورج كرم عن فخره بـ”الطلاب والمعلمين وأهاليهم الذين أحسنوا الزرع فحصدوا التفوق والنجاح الذي نهنئهم عليه”، داعيا إلى أن “يحفظ الله هؤلاء المتفوقين الذين هم الرصيد المتبقي في مجتمع يتهادى ويفتش عن أمثالهم لإنقاذه مما يتخبط فيه”.

وأضاف: “لا بد في هذه المحطة أن نستذكر المعلمين الأوائل الراحلين والأحياء الذين أداروا مدرسة قرطبا الرسمية وأغنوا مجتمعنا علما وأدبا ومعرفة، وفي طليعتهم المؤسس والمربي جورج بطرس كرم، والمربي أنطوان وهبه اللذان إنتقلا إلى جنة الخلود تاركين بصمات لا تمحى من الذاكرة، وتعاقب بعدهما على هذه الرسالة الأساتذة: ميلاد كرم، أمير كرم، ماري تريز نعمة، وأنطوانيت السخن لحود،أطال الله بعمرهم وأمدهم بالصحة وقد خدموا الرسالة التربوية بعلمهم وخبرتهم وعمق تبصرهم. والتقدير موصول إلى مدير المدرسة الحالي الذي بذل جهدا لتطوير منشآت المدرسة وجعلها نموذجية تليق بطلابنا”.
وأثنى على “خطوة وزارة التربية والتعليم العالي على تكليفها إبن قرطبا الأستاذ جيلبير السخن القيام بمهمات رئيس المنطقة التربوية في جبل لبنان”، مثنيا على “هذا التكليف الذي يشكل وساما على صدر التربية والمدرسة الرسمية التي تحتاج إلى مسؤول من أمثاله لنهضتها وإستعادة مجدها”.

السخن
وألقى المكرم السخن كلمة أكد فيها أن “بلدة قرطبا التي حضنتي بطيبة أهلها والأقرباء لها كل الفضل لما وصلت إليه اليوم، فليس غريبا على البلدة التي احتضنت الشعراء والأدباء والقضاة والمفكرين والعلماء والفنانين وغيرهم أن يكون لديها اليوم نخبة من الشبان والشابات الذين يتبوأون أعلى المناصب في الدولة اللبنانية وفي كل المجالات. نعم، الفضل الأكبر يعود لبلدتي الحبيبة وسنظل أوفياء دائما ونسعى بكامل جهدنا الى خدمة قرطبا وأهلها في كل الأمور التربوية. فطموحنا أن تعود قرطبا مركزا جامعا يستقطب طالبي العلم من كل جرود جبيل والقرى المجاورة. وهذا الأمر يتطلب منا جميعا شحذ الهمم وتوحيد الجهود والعمل معا لما فيه مصلحة التربية وقرطبا”.

وتوجه إلى الطلاب المتفوقين بالقول: “إجتهدوا دائما وليكن لديكم العزيمة والثقة بالنفس وأسعوا الى أن تكونوا في أعلى المراكز ولا تدعوا شيئا يحط من طموحاتكم وأحلامكم فالوطن يتسع لنا جميعا. وإني على يقين بأنه يوما ما سيؤخذ من بينكم أناس ليتبوأوا أعلى المراكز في لبنان والعالم. وكونوا أوفياء للقرية التي ربتكم وترعرعتم في أرجائها”.

كلمة الطلاب
وكانت كلمة للطلاب الناجحين ألقاها أنطوني السخن.

وفي الختام، قدم كرم درعا تكريمية الى السخن ووزعت دروع تقديرية للطلاب الناجحين والمتفوقين، ثم شرب الجميع نخب المناسبة.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *