أخبار عاجلة

نقابة اصحاب المدارس الأكاديمية تطالب بتحقيق حول تأخر تسليم الشهادات

بوابة التربية: أشارت نقابة اصحاب المدارس الأكاديمية الخاصة، في بيان، إلى أنه ورد مؤخراً إلى النقابة شكاوى عدة، من أصحاب مدارس خاصة الى نقابة اصحاب المدارس الأكاديمية الخاصة في لبنان تشكو من التقصير والتخبّط في المنطقة التربوية لمدينة بيروت بحق الطلاب ومدراء المدارس كافة ولا سيما الخاصة منها. فلغاية الآن لم يستلم قسم من طلاب هذه المدارس الشهادات الرسمية للمرحلة المتوسطة. وجا في البيان:

 في التفاصيل ان قسما من الطلاب المسجلين مؤقتاً لم يتسلم شهادته الرسمية (ريثما يتم طبع الشهادات الرسمية) في الصف التاسع للعام الدراسي المُنصرم ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ المرفعين، الى مدارس ومعاهد رسمية وخاصة بموجب إفادة ترفّع (تم قبولهم بها بشكل مؤقت بتوجيه من وزارة التربية كمستند للترفيع والإنتقال) صادرة من المدرسة ومصدقة من المنطقة التربوية، المهزلة هنا ان عدد كبير من بعض المدارس لم يتم تسليم طلابها الشهادات الرسمية.

ونتيجة لهذا التقصير يتعرّض الطلاب هؤلاء بالتهديد بشطبهم من المدارس والمعاهد التي إنتقلوا إليها وتسجلوا بها للعام 2020 – 2021 بسبب عدم حصول الطلاب على شهاداتهم الرسمية، واكثر من ذلك فقد قصدوا مدارسهم السابقة للوقوف عن سبب التأخير بتسلّم شهاداتهم، التي بدورها وضعت أولياء الامور بحقيقة ما يجري.

المفارقة ان المنطقة التربوية لمدينة بيروت أخبرت هؤلاء الطلاب ان شهاداتهم قد سُلمت للمدارس وعليهم المُطالبة بها هناك، مع العلم ان المنطقة لم تسلم الشهادات سابقاً الا لأصحاب العلاقة وليس لمديري المدارس الخاصة …ونتيجة لهذا الرياء فقد تم نشوب خلافات ما بين اولياء الامور والمدارس، وكل هذا لا يعني منطقياً إلا “ان المنطقة التربوية تُمارس الفتنة بين الطالب والمدرسة.

لم تقف الامور هنا، فقد قصد بعض المدراء المنطقة التربوية المذكورة للوقوف على حقيقة “دفش” المشكلة على ضهور المدارس، ليتم “دفش” المُشكلة على دائرة الإمتحانات الرسمية، ليتأكد لاحقاً ان دائرة الإمتحانات تقوم بطبع كامل الشهادات التي ترسلها المناطق إليها وغير صحيح ان تؤجل طبع اي عمل طُلب منها ، وإنها لم تتلقى طلب بطبع الشهادات الرسمية لتلك المدارس موضع مقالنا.

ناهيك ان التأخير الغير مبرر بتصديق الإفادات والمعاملات للطلاب والمراجعين ، بغض النظر عن فتح المنطقة يوميّ الثلاثاء والخميس فكل زيارة يتم تأجيلهم الى يوم عمل آخر ولاحقاً الى يوم عملٍ آخر وآخر حتى لامست الملفات التربوية العائدة للمراجعين  كتلك الملفات القضائية العالقة من شهر الى آخر.

ختاماً، بإسم نقابة اصحاب المدارس الأكاديمية الخاصة في لبنان وبإسم المدارس المنضوية تحت نقابتنا، نتوجه الى أصحاب القرار في وزارة التربية ولا سيما وزير التربية والأجهزة الرقابية (التربوية والإدارية) ورئيس المنطقة التربوية نفسه المشهود له بمناقبيته التربوية العالية وإبن البيت التربوي الأصيل للتدخّل وحلّ هذه المُعضلة الناشزة تربوياً ومحاسبة المُقصرين والمخالفين عبر التحقيق التربوي الشفاف.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *