أخبار عاجلة

نقابة المعلمين تمنت على المؤسسات التعليمية إيفاء المعلمين حقهم وتسديد رواتبهم كاملة

بوابة التربية: توجهت نقابة المعلمين في لبنان مع اقتراب نهاية العام الدارسي، من افراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة  بجزيل التقدير على الجهود التي بذلت لاتمام العام الدراسي ومتابعة التعليم بهذه الظروف المعيشية والاقتصادية والصحية الصعبة. وقالت في بيان: اثبت معلمو الخاص انهم رافعة التعليم في لبنان فتكيفوا مع المتغييرات التعليمية الصعبة وانهوا البرامج التعليمية وبذلوا جهداً كبيراً لايصال المعلومات من بعد.

وتابع البيان: هنا تتمنى النقابة على المؤسسات التعليمية ايفاء المعلمين حقهم وتسديد رواتبهم كاملة وعدم التحجج بالاوضاع التعليمية غير المستقرة والاوضاع الاقتصادية لصرف المعلمين كما حصل في العام السابق. وتطالب النقابة وزارة التربية والمسؤولين التربويين المسارعة الى وضع خطة تربوية للعام الدراسي المقبل، واقرار قوانين لمساعدة القطاع الخاص على ان تكون المساعدات مقرونة باعطاء المعلمين حقوقهم.

من جهة أخرى ذكّرت النقابة افراد الهيئة التعليمية بالتدابير القانونية التي يجب اتباعها في حال رغبوا بالاستقالة او عند  استلام كتاب الصرف من المدرسة ومنها:

— ان الرابع من تموز هو اخر مهلة لتقديم الاستقالة ام تبلغ كتاب الصرف.

– الاستقالة تتم بواسطة كتاب خطي يوقع عليه صاحب المدرسة اشعارا بالاستلام او يرسل بواسطة البريد المضمون.

– الصرف من الخدمة : يحق لصاحب المدرسة صرف اي معلم على ان يبلغه ذلك بواسطة كتاب خطي او بالبريد. وعلى صاحب المؤسسة ان يسدد للمصروف تعويضه الاساسي وتعويضا اضافيا في حال كان الصرف تعسفيا.

– يحق لاي معلم طلب صرفه من الخدمة بسبب بلوغه ٦٤ سنة او لاسباب صحية او في حال زواج الاناث او مزاولة التعليم ٢٥ سنة على الاقل. وفي هذه الاحوال يترتب للمعلَم تعويض صرف من صندوق تعويضات افراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة اذا كان داخلا في الملاك اما بالنسبة للمتعاقد  يدفع التعويض من قبل المدرسة.

 تطلب النقابة من المعلمين عدم التوقيع على اي تعديل في العقد او اي مستند قبل استشارة النقابة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …