أخبار عاجلة

نقابة المعلمين: ما يشاع عن مالية صندوق التعويضات غير صحيحة

 

في اطار اجتماعاتها المفتوحة ومواكبتها للتطورات في ما يخص القانون 46 (والدرجات الست بشكل خاص) وبعد مشاركتها في الاعتصام الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية ، تؤكد نقابة المعلمين على التالي:

ان نقابة المعلمين هي مكوّن أساسي من مكونات هيئة التنسيق النقابية. وتدعو الى المحافظة على الاعراف التي كانت سائدة من خلال عدم السماح بكل ما يمكن أن يسيء الى سمعة هيئة التنسيق الناصعة ووحدتها وعملها النقابي المتجرد.

تحيي النقابة الزميلات والزملاء كافة لاستجابتهم نداء النقابة ومشاركتهم في الاضراب والاعتصام.

تؤكد النقابة أحقية المطالب التي تحملها منذ اقرار القانون 46 وخيارها اللجوء الى القضاء ليعطى كل “ذي حق حقَه”، رغم أن البت بالدعاوى القضائية والوصول بها الى خواتيمها يتطلب وقتًا اضافياً نسبة لآلية العمل القضائي.

كما تؤكد النقابة أن ما يشاع حول الملاءمة المالية لصندوقي التعويضات والتقاعد هو أمر غير صحيح اطلاقاً وهو ليس الا في اطار التهويل على المعلمين، كما أن ابواب الصندوقين مفتوحة وتؤكد استقبال المعلمين وخاصة المتقاعدين منهم لقبض مستحقاتهم المالية.

ستدعو النقابة الجمعيات العمومية للانعقاد في المحافظات كافة بعد عطلة الاعياد لوضع المعلمين في أجواء التطورات والمستجدات ومسار الدعاوى القضائية والخطوات المستقبلية التي تحفظ حقوقهم من خلال تطبيق القوانين المرعية الإجراء والقانون 46 والدرجات الست.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *