أخبار عاجلة

هيئة التنسيق في البقاع: رفض أي خفض يطال حق ملك لنا

عقدت هيئة التنسيق النقابية في البقاع اجتماعا تنسيقيا في فرع رابطة التعليم الثانوي في زحلة، وأكد المجتمعون في بيان “التمسك بالحقوق الوظيفية من معاشات وعدم القبول بأي خفض يطال هذا الحق لأنه ملك لنا، ومن غير المسموح إيجاد اي حل من جيوبنا ومن مكتسباتنا لانها بالكاد تغطي حجم الغلاء وارتفاع الاسعار”.

وطالبوا “بعدم المساس بالتقديمات الصحية والتعليمية والاستشفائية والاجتماعية، بل السعي الى تعزيزها لان جزءا من رواتبنا يحسم لمصلحة هذه النفقات المقدمة، ناهيك بالفرق الذي ندفعه عند الاستشفاء او أدوات طبية”.

ودعوا الى “تحفيز الموظفين بدل إحباطهم، عبر استعادة المواقع الوظيفية وتعزيزها، ودعم التعليم الرسمي الثانوي والاساسي والمهني والجامعي، لانه خير داعم للمجتمع اللبناني، وبالاخص في الازمات والمحن، ونحن نفخر بأن طلابنا موضع فخر واعتزاز، ويفخرون بتعلمهم في القطاع الرسمي”.

وأعلنوا “تقديم هذه البنود الى هيئاتنا النقابية والى جهات وتكتلات حزبية وسياسية، عبر عقد لقاءات دورية في حضور كل القوى النقابية، وتم تحديد مواعيد مع كتلة الوفاء للمقاومة مجتمعة لعرض وثيقة الحقوق لتبنيها والدفاع عنها، والتنسيق مع الزملاء المندوبين لتفعيل الحضور في أي قرار تتخذه هيئة التنسيق مجتمعة، لأن الحقوق حقوقنا جميعا ولاننا أهل همة نقابية عالية”.

وأكد المجتمعون أهمية التواصل الدائم وتنسيق الخطوات الفاعلة عبر الاجتماعات وتنسيق التحركات العامة أو المناطقية، سواء باللقاءات او التحركات أو الاعتصامات.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *