أخبار عاجلة

وفد تكتل لجان الاهل في مدارس المتن عرض مع نقيب المعلمين السلسلة

وفد لجان الأهل عند نقيب المعلمين

 

استغرب تكتل لجان الأهل في مدارس المتن الخاصة غير المجانية في بيان، “تغييب رأي لجان الأهل في لقاء القصر الجمهوري الحواري يوم الإثنين المقبل، وهم من يمثل الشريحة الأكبر من الشعب اللبناني المعنية بتداعيات قانوني سلسلة الرتب والرواتب موضوع الحوار، جراء الضرائب التي ستفرض عليهم من جهة والزيادة المتوقعة على أقساط أولادهم المدرسية من جهة أخرى”.

وأشار البيان الى أنه “في إطار ورشة العمل التي بدأها، زار وفد ممثلا التكتل، صباح اليوم، نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود وتداولا بتفاصيل السلسلة المتعلقة بأساتذة القطاع الخاص وتأثيرها على الأقساط المدرسية، ومواضيع تربوية أخرى. ونقل الوفد إلى النقيب صرخة الأهالي جراء التهويل بالزيادات غير المنطقية، والتي قد تحرم أولادهم من حقهم في التعلم، متمنيا عليه إيصالها إلى فخامة الرئيس في الاجتماع الحواري. وأكد الوفد أن الأهل كانوا وسيبقون مع الأساتذة في الحصول على حقوقهم لكنهم يرفضون المس بمستقبل أولادهم، طالبا من الحكومة تأمين الدعم لطلاب القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام لتخطي هذه المرحلة.

ولفت البيان الى أن “النقيب عبود رحب بالوفد واستمع إلى مطالبه وتفهم هواجسه، فأجاب بإسهاب على كافة المواضيع التي طرحت. كما أكد أن من حق لجان الأهل رفض أي زيادة على الأقساط تراها غير مبررة أو غير منطقية. وفي الختام اتفق الطرفان على استمرار التنسيق في ما بينهما للوصول إلى حلول منصفة للجميع، وذلك للحفاظ على حقل التعليم الخاص في لبنان بدعائمه الثلاث: مدرسة وأساتذة وأهل، فإذا هوى أحدهم، يهوي مجتمعا”.

وأمل التكتل من المجتمعين في القصر الجمهوري الإثنين المقبل “تفهم صرخة الأهل الموجعة بموضوع الزيادة على الأقساط المدرسية وإيجاد الحلول المناسبة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *