أخبار عاجلة

وفد من اللجنة الفاعلة نقل عن الخليل دعمه للمتعاقدين واعتصام الأثنين في الهرمل

وفد اللجنة الفاعلة عن النائب أنور الخليل

بوابة التربية: دعت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي،  في الهرمل الى الاعتصام يوم الاثنين ٨ شباط ٢٠٢١ الساعة ١١ صباحا امام السراي الحكومي في مدينة الهرمل للمطالبة باحتساب كامل العقود للاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم ويأتي هذا الاعتصام بعد مرور شهر على اضرابهم المفتوح في المدارس الرسمية والذي لن يُعلّق قبل تحصيل حقوقهم.

عند النائب الخليل

زار وفد من اللجنة الفاعلة الممثلة برئيستها نسرين شاهين واعضاء من اللجنة في حاصبيا وزحلة، أمين سر كتلة التنمية والتحرير النائب انور الخليل في دارته في حاصبيا يوم السبت ٦ شباط ٢٠٢١، وعرض الوفد للخليل، ملف الاساتذة المتعاقدين والاضراب المفتوح وحق الاساتذة في اقتراح القانون المعجل المكرر لاحتساب كامل العقد للاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم.

ونقل بيان للجنة، تأكيد الخليل متابعة اقتراح القانون مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لعرضه في اول جلسة نيابية، ثم تواصل مع وزير المال السابق علي حسن الخليل، وابلغ اللجنة الفاعلة بتبني كتلة التنمية والتحرير لاقتراح القانون، كما أكد ان هذا الملف حله ابسط من اقتراح قانون في المجلس النيابي او مرسوم من رئاسة الجمهورية، لان لدى وزير التربية صلاحيات احتساب كامل العقد للاساتذة، نسبة الى اعتماداتهم المرصودة، ولا معوقات قانونية في ذلك.

ووعد بمتابعة الملف  أول الاسبوع المقبل مع الرئيس بري ووزير التربية، لاصدار قرار منصف وعادل.

من جهتها، تمنت اللجنة ان يبصر الحل النور مطلع الاسبوع، وشدد على اقتراح القانون الذي سيعطي غطاء قانونيا غير قابل لأي التباس.

كما تواصلت اللجنة الفاعلة اليوم مع المعنيين في وزارة التربية وكانت الاجواء ايجابية لإيجاد صيغة للحل عادلة ومنصفة، على ان تتضح الامور في الايام القليلة المقبلة.

مع العلم أن وزارة التربية لن تفتح أبوابها في الأسابيع الأولى من الفتح التدريجي ما يعني تمديد التعليم عن بعد

واشارت اللجنة إلى أنها سستواصل مع المعنيين في الوزارة لمعرفة إذا ما كان هناك تمديد للتعميم ١٧ /م/٢٠٢١ إلى ما بعد ١٥ شباط 2021 واذا ما كان هناك من تعميم في  القريب العاجل ، كما ستحاول الاستفسار عن تعويض الساعات للصفوف غير المشعبة  لدى العودة إلى التعليم المدمج وما هي الآلية.

وردا على الأسئلة كانت الإجابة فيها نوع من التوجه إلى ذلك بالقول: “بانتظار قرار الوزير من الاجراءات الجديدة الصادرة عن مجلس الوزارة بخصوص الاقفال”.

عليه، تؤكد اللجنة الفاعلة الاستمرار بالاضراب المفتوح، كما تؤكد استمرارية التحضير للاعتصام يوم الخميس ١١ شباط ٢٠٢١ الساعة ١٠ صباحا امام وزارة التربية في بيروت، الى حين صدور القرار المنصف العادل، فيبنى على الشيء مقتضاه.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي عرض مع البنك الدولي أسباب توقف القرض والهبة الدوليين لصالح التربية

بوابة التربية: تابع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي برنامج زيارة العمل إلى واشنطن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *