أخبار عاجلة

يوم رياضي لطلاب ثانويات البقاع الغربي وراشيا

نظم المجلس الثقافي الإجتماعي للبقاع الغربي وراشيا ونادي “نجمة البقاع- جب جنين” و”الكشاف المسلم – فوج جب جنين”، برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ممثلا بمستشاره نادر حديفة، يوما رياضيا بمشاركة ثانويات المنطقة، تخلله سباقا للجري تكريما للمعلم.

وشارك في المهرجان طلاب من ثانويات ومدارس منطقة البقاع الغربي وراشيا من سن 14 سنة حتى 19عاما ضمن 4 فئات: 14-16 ذكور، 14-16 إناث، 17-19 ذكور، 17-19 إنات وبلغت مسافته 2300 مترا.

انطلق السباق من أمام سنترال أوجيرو – جب جنين وصولا الى القصر البلدي حيث أقيم حفل سلمت خلاله الجوائز للفائزين ووزعت ميداليات للمشاركين، كما قدمت دروعا تقديرية للهيئات التعليمية ومدراء الثانويات المشاركة.

وحضر المهرجان الى جانب ممثل الوزير شهيب، رئيس المجلس الثقافي الشاعر صالح الدسوقي، قائمقاما البقاع الغربي وراشيا وسام نسبيه ونبيل المصري، القائمقام السابق عمر ياسين، رئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ظاهر، رئيس بلدية جب جنين عيسى الدسوقي، رئيس جمعية افاق احمد ثابت، عدنان شمس الدين ممثلا منسقية تيار المستقبل في البقاع الغربي وراشيا، عدد من أعضاء المجلس الثقافي الإجتماعي للبقاع الغربي وراشيا ومدراء الثانويات وممثليها، وفعاليات وحشد من الرياضيين من أهالي المنطقة.

شرانق

تحدث في الإحتفال منظم المهرجان مسؤول اللجنة الرياضية في المجلس الدكتور بلال شرانق مشددا على “أهمية الرياضة في حياة التلامذة كونها تخلق روح المحبة والتعاون من جهة وروح المنافسة الشريفة والراقية”. مثنيا على “دور مدراء الثانويات وأساتذتها في انجاح هذا اليوم الرياضي”. كما أشاد برعاية وزير التربية واهتمامه بهذا الحدث الاستثنائي.

حديفة

بدوره ممثل شهيب نادر حديفة نقل تحيات وزير التربية الى المجلس الثقافي وأهالي المنطقة والمشاركين خصوصا ان المكرمين مدراء ثانويات ومدارس ناشطة وفاعلة ولهم بصماتهم في حقل التربية.”

ولفت الى ان “وزير التربية يولي هذه النشاطات اهتمامه ورعايته ودعمه بوصفها انشطة ذات ابعاد تربوية واجتماعية هادفة ومن شأنها ان تعزز ثقافة التلاقي والتآخي والروح الرياضية والمنافسة الشريفة، وتخلق مساحة فرح وأمل بهذه الاجيال الواعدة التي يجب ان تبقى عصية على كل اشكال التفرقة والنزاع”.

ونوه “بنشاط المجلس الثقافي والجهات المنظمة من جمعيات رياضية وكشفية.” مؤكدا أن رسالة الوزير شهيب لاهل المنطقة هي رسالة محبة وتقدير على هذا النموذج الوطني الجامع الذي يقدمه ابناؤها في كل المحطات”.

ولفت حديفة الى ان “العلم يتقدم ويتسارع ايقاعه يوما بعد يوم بدرجات غير مسبوقة ونحن في وزارة التربية نسعى جاهدين الى مواكبته ونحتاج بالتالي الى تحديث مناهجنا وطرائق تفكيرنا كي نبقى جديرين بالاستمرار”.

الدسوقي

من جهته رئيس المجلس الثقافي صالح الدسوقي حيا وزير التربية على رعايته وحضور ممثله حديفة مؤكدا أن “مقومات نجاح هذا النشاط كثيرة منها وجود هذا الوعي والمسؤولية عند مدراء الثانويات والمدارس المشاركة واحتضان المجلس لهذه النشاطات التي تجمع على المحبة والاهتمام بالجوانب الثقافية والاجتماعية والرياضية”.

وإعتبر أن “ما حصل هو مهرجان رياضي استثنائي على مستوى البقاع الغربي وراشيا تنظيما واهدافا ونتائج، خصوصا برعاية وزير صديق لنا معه صولات وجولات، وبوجود مدراء فاعلين وتلامذة متحمسين ومجلس يتابع، وأعرب عن التقدير الكبير لمنظم المهرجان الدكتور بلال شرانق الذي بذل جهودا كبيرة لانجاحه وتميزه”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي استقبل وفدا من علما الشعب والبياضة عارضا مطالب اساتذة وطلاب المنطقة الحدودية

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي الطالبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *