أخبار عاجلة

‏الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة: نستغرب الحملة على قانون الزيادة المستحقة لمؤسسات ذوي الإعاقة

بوابة التربية: أصدر ‏الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة بياناً حول قانون الزيادة المستحقة لمؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة، جاء فيه:
‏أكثر من أربع سنوات والاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة يناضل بشتى الطرق لإنقاذ أكثر من 10,000 شخص ‏من الأشخاص الأكثر حاجة إذ أضحت مؤسساتهم على شفير الأقفال بعد أن قامت بتقليص الكثير من خدماتها التي تحتاجها هذه الشريحة الأضعف في لبنان وأُقفلت إحدى المراكز ولا زال الكثير ‏من الأهالي يسعى لإدخال أولادهم الى مؤسسات أخرى نظرا لنقص الخدمات المناسبة لهم.
‏وجال أعضاء الاتحاد على كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية ‏ ‏والنيابية وعلى رأس من زارهم لاكثر من مرة فخامة رئيس الجمهورية، وتلقوا الدعم في كل زيارة خاصة أن القانون ‏يلحظ الزيادة السنوية التي لم تطبق منذ العام 2011.
وأقيمت اعتصامات متعددة للأهل والأبناء و بمشاركة فعاليات نيابية للحصول على حقوقهم وأقله الدراسة المالية المتوفرة حالياً والتي تعود للعام 2012 أي بتأخير 8 سنوات عن الدراسة المالية التي يجب أن تعتمد القانون عن العام 2019 للأشخاص المعوقين و المسنين و الأيتام و معالجة الإدمان…
اننا نهيب و نستغرب من إطلاق حملة و اثارة ضجة حول القانون الذي صدر مؤخراً في مجلس النواب الذي جاء لمعالجة هذه المشكلات والتي كانت ستجعل هؤلاء الأبناء في مهب الريح بعد أن صدرت توصية في مجلس النواب أثناء اقرار موازنة 2019 لنقل هذه الزيادة والبالغة 35 مليار من بند لبند آخر داخل وزارة الشؤون لعدم توفر الأموال ولعدم استخدام تلك الأموال لمدة سنتين ولحل مشكلة عاجلة باتت تهدد هؤلاء الاولاد. ان وسائل الاعلام اكثر معرفة بالمشكلات نتيجة زياراتهم المتكررة للمؤسسات في كافة المناطق اللبنانية و مقابلة الاهل و الاولاد و العاملين في تلك المراكز.
ان الاتحاد و ابنائه و الاهل و العاملين في تلك المراكز تشدُّ على ايدي النائب ياسين جابر (ونؤكد على ما جاء في بيانه الصحفي لجهة أن هذه المبالغ المنقولة من فصل إلى فصل هي عائدة لفوائد قروض الإسكان التي لا تعمل بها البنوك منذ سنتين) وايدي معالي وزير الشؤون الاجتماعية د. ريشار قوميجيان و كافة الكتل النيابية على دعمهم السابق ودعمهم مؤخراً للحل المطروح المؤيد لتوصية مجلس النواب عند اقرار موازنة 2019… لنقول :
(اما الزبد فيذهب جفاء و اما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *