الرئيسية / اخبار وانشطة / محمد قاسم: لماذا أزالت القوى الامنية خيمة اعتصام علي برو؟

محمد قاسم: لماذا أزالت القوى الامنية خيمة اعتصام علي برو؟

المهندس علي برو في خلال إعتصام الأمعاء الخاوية

 

سأل عضو هيئة التنسيق النقابية محمد قاسم في بيان: “لماذا اقدمت القوى الامنية على ازالة خيمة اعتصام المتقاعد الدكتور علي برو بالقوة؟ لقد قرر الناشط المتقاعد الاعتصام المفتوح تحت عنوان “اعتصام الامعاء الخاوية” اعتراضا على الزيادات الهزيلة والمذلة للمتقاعدين من الاسلاك الادارية والتربوية والعسكرية التي لا تتجاوز ال 10% بحدها الاقصى، في حين ان الزيادات تجاوزت اكثر من 168% لبعض القطاعات الوظيفية واكثر من 127% للفئات التي ينتمي اليها الدكتور برو”.

اضاف: “لكن المفاجأة كانت باقدام القوى الامنية على ازالة الخيمة التي نصبها الى جانب تمثال رياض الصلح، بعيدا عن الطريق العام، مانعة اياه من الاستمرار بممارسة حقه المشروع الذي يكفله الدستور في التعبير عن موقفه في اعتصامه السلمي الذي لا يهدد السلم الاهلي، علما ان مشروع السلسلة يحرم المتقاعد قبل يوم من اقرارها كل هذه الزيادات المحقة له، لكونها في الاساس محصلة الاموال التي اقتطعت من راتبه طيلة سنوات خدمته، مضافا اليها مجموع التعويضات المستحقة له جراء خدمته، كما يحصل في المؤسسات العامة وفي الضمان الاجتماعي وصندوق التعويضات في المدارس الخاصة وكل المؤسسات”.

وطالب “جميع الهيئات النقابية المكونة لهيئة التنسيق النقابية بالعمل السريع لتفادي الوقوع في هذا الخطأ الفادح باقرار السلسلة المجحفة كي لا يصبح تصحيح الاجور بهذه الصيغة عرفا يطال اليوم المتقاعدين”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تمديد التسجيل في الرسمي وبدء قبول التلامذة غير اللبنانيين

    أصدر وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة قرارا يتعلق بتمديد اعمال التسجيل للعام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *