الرئيسية / اخبار وانشطة / رسائل تطالب رابطة الثانوي بعودة فؤاد إبراهيم مقرراً لفرع الجنوب

رسائل تطالب رابطة الثانوي بعودة فؤاد إبراهيم مقرراً لفرع الجنوب

النقابي فؤاد إبراهيم في خلال محاورته أحد سائقي الشاحنات لفتح الطريق 15-3-2017 (بوابة التربية)

 

 

وردت إلى “بوابة التربية”، عشرات الرسائل الموجهة إلى رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه الجباوي، والهيئة الإدارية للرابطة، تتمنى عليهم، إعادة النظر في الإستقالة التي تقدم بها مقرر فرع الجنوب النقابي فؤاد إبراهيم، وعودته إلى موقعه النقابي.  وعلمت “بوابة التربية”، أن إتصالات تجري مع رئيس الرابطة لمعالجة الموضوع في وقت قريب.

تجدر الإشارة إلى أن إبراهيم قدم إستقالته، في أعقاب تظاهرة “الشماسي” الحاشدة التي نفذت في الخامس عشر من آذار 2017 في ساحة رياض الصلح، غير أن أساتذة الجنوب لم يتمكنوا من المشاركة في الإعتصام، فقد واجهوا في طريقهم إلى بيروت جو عاصف وممطر، وقطع طريق جسر الزهراني بالاتجاهين من قبل اصحاب الشاحنات والسائقين، مما أجبرهم على الإنتظار لأكثر من ثلاث ساعات، على الطريق، وبعدما سمح لهم بالمرور كان الإعتصام قد إنتهى.

ويأخذ إبراهيم على الهيئة الإدارية، إستعجالها البدء بالكلمات ومئات الأساتذة لم يتمكنوا من الوصول، وأنه كان بالإمكان الإنتظار بعض الوقت، غير أن مطلبه لم يتحقق، مما دفعه لتقديم إستقالته إحتجاجاً.

وتعرض “بوابة التربية”، بعضاً من الرسائل التي وصلتها، فقد  تمنى مندوب ثانوية انصار محمد هاشم على الاخوة في الرابطة الاسراع في تحديد يوم انتخاب مقرر فرع الجنوب في رابطة التعليم الثانوي على امل عودة أخينا الاستاذ فؤاد ومعالجة موضوع الاستقالة، وأيده مندوب  ثانوية جبشيت أديب مشيمش.

ورأى مندوب ثانوية حاصبيا الرسمية شوقي يونس، أن قبول استقالة اﻷستاذ فؤاد ضرب لفرع الجنوب ومن ثم للرابطة.

ولفت إلى أن استقالة اﻷستاذ فؤاد جاءت تعبيرا عن خيبته وعن خيبتنا جميعا ولو كنا في مكانه لفعلنا فعله من دون أي تردد. فهل هذا يعني قبول استقالتنا أيضا؟

وأمل مندوب ثانوية مرجعيون الرسمية عامر دعيبس من جميع المعنيين في هذا الملف تصحيح الخلل واعادة الاستاذ فؤاد ابراهيم كمقرر فرع الجنوب “مكرما” و”مرفوع الرأس” لأنه يمثل كرامة كل ثانويات الجنوب.

وأعرب بلال مؤذن عن رأيه بأن فؤاد هو من النقابيين المتفانين في عملهم ووجوده في فرع الجنوب وفي الرابطة مفيد جدا ومحل غنى وفخر للجميع وعلى الرابطة معالجة اﻷمر بالسرعة القصوى قبل اﻷستحقاقات القادمة…..

ومن مندوبي ثانوية القصيبة الرّسميّة رسالة فيها:عندما انتخبنا الأستاذ فؤاد للقيام بمهام مقرّر فرع الجنوب اخترناه لثقتنا بأدائه ومناقبيّته ونقابيّته… نحن نطالبكم (للرابطة) اليوم بالتمنّي على الأستاذ فؤادالعودة عن استقالته، والرجوع لممارسة مهامه ، فنحن أحوج ما نكون إلى وجوده بجانبنا داعمًا ومساندًا …

وطالب مندوب ثانوية مجدل سلم محمد زين الدين “البت سريعا بالنسبة لمقرر فرع الجنوب ونرجو عدم قبول الاستقالة وعودة مقرر الفرع  الاستاذ فؤاد ابراهيم للقيام بمهامه وذلك  لحسن  سير العمل”.

وأمل مندوب ثانوية حاصبيا نعيم ابو فاعور من الرابطة الكريمة الوقوف عند خاطر الأستاذ فؤاد واعادته معززاً مكرماً الى مركزه كمقرر فرع الجنوب في رابطة التعليم الثانوي.

 

تمنى مندوب ثانوية البازورية علي كساب على الإخوة الاخوة في الهيئة الادارية العمل على معالجة موضوع استقالة الاخ فؤاد ابراهيم والعمل على اعادته الى موقعه الطبيعي كمقرر لفرع الجنوب.

وأمل مندوبو ثانويتي ديركيفا وشحور الرسميتين من “الاخوة الاعزاء في الهيئة الادارية للرابطة العمل سريعا لمعالجة استقالة الزميل الدكتور فؤاد ابراهيم…وعودته لممارسة دوره الطبيعي كمقرر لفرع الجنوب”.

وتمنى مندوب ثانوية الصرفند الرسمية عماد علي خروبي من “رابطتنا الكريمة ان تعيد حساباتها وتعود بتكليف الأصيل في مكانه الذي يستحق من أجل إعادة الحياة الى فرع الجنوب الذي كان سباقاً بنشاطه وبعمله النقابي الذي يتميز به عن بقية الفروع”.

ومن المندوبين عباس رقة ورضا يونس: “لا شك أن الحاجة والضرورة تستدعي حلاً لموضوع مقرر فرع الجنوب، وأن يكون الحل تحت سقف الرابطة ومنسجماً مع التطلعات التي يريدها مندوبو الجنوب”.

 

وجاء في رسالة مندوب ثانوية عدلون الرسمية: “إن ما حصل في ذلك اليوم المشؤوم خارج عن إرادة الجميع ونعتبره سؤ تفاهم ولحظة غضب فد تحصل بين الأخوة وفي البيت الواحد لا شك في أن الأستاذ نزيه رئيس الرابطة هو الأب النقابي لجميع المندوبين والأستاذ فؤاد أحد هؤلاء المندوبين لذا نطالب الجميع بأخذ المبادرة باتجاه الحل المناسب الذي يرضي الجميع ويعيد لفرع الجنوب روحه من خلال فؤاده”.

 

وقال مندوب ثانوية القصيبة الرسمية: عندما انتخبنا الأستاذ فؤاد للقيام بمهام مقرّر فرع الجنوب اخترناه لثقتنا بأدائه ومناقبيّته ونقابيّته…

نحن نطالبكم اليوم بالتمنّي على الأستاذ فؤاد العودة عن استقالته، والرجوع لممارسة مهامه، فنحن أحوج ما نكون إلى وجوده بجانبنا داعمًا ومساندًا… ليس بإمكاننا أن نتخلّى عن الأستاذ فؤاد اليوم وهو لم يتخلّ عنّا في اليوم المشؤوم ولا في غيره من الأيام الصّعبة…

وأيده في ذلك مندوب ثانوية قانا الرسمية، وطالب مندوب ثانوية البازورية علي كساب ومندوب ثانوية دير كيفا الرسمية، ومندوبة ثانوية صيدا فريحا الزين، ومندوب ثانوية النبطية للبنات بسام جمعة، ومندوب ثانوية العباسية سليم شعيتو، ومندوب ثانوية المروانية باسم هاشم وغيرهم الكثير، بعودة “مقرر فرع الجنوب النقابي النشيط الستاذ فؤاد إبراهيم إلى المكان الذي يستحقه مئة في المئة”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دكتوراه ليوسف كنعان بدرجة جيد جداً

حاز رئيس تجمع المعلمين في لبنان يوسف كنعان على شهادة الدكتوراه في التربية من المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *