الرئيسية / Uncategorized / الشباب التقدمي في “بيروت العربية” تطلق حملة “قسطي قصة”

الشباب التقدمي في “بيروت العربية” تطلق حملة “قسطي قصة”

 

اطلقت منظمة الشباب التقدمي في جامعة بيروت العربية حملة #قسطي_قصة في أول يوم تعليمي، رفضاً لزيادة الاقساط الجامعية فيها. حيث يحتل لبنان المرتبة الخامسة عربياً من ناحية كلفة الحصول على شهادة جامعية، بحسب تقرير “الفنار للإعلام” و”البنك الدولي” اذ يصل إجمالي الحد الاعلى للرسوم الدراسية فيه الى حوالي 45 الف دولار بينما نصيب الفرد من الناتج الاجمالي فيه حوالي 9 الاف و 900 دولار في العام 2013.

#قسطي _قصة، هي قصة كل طالب اختار الجامعة العربية ليحقق هدفه وطموحه العلمي بعد ان يكون قد اطلع على ورقة اتفاق بينه وبين الادارة بقوانين الجامعة وسعر الوحدات المطلوبة لكل اختصاص، فينظم حياته بحسب قدرته المالية… ليتفاجىء بعدها بزيادة الأقساط غير المبرر في كل فصل او كل سنة.

#قسطي _قصة، هي قصة كل طالب/ة في جامعة بيروت العربية لم يتسن له/ا اكمال اختصاصها لأسباب مادية.

#قسطي _قصة؛ قصة طلاب لبنان عموماً وطلاب جامعة بيروت العربية خصوصاً الذين يواجهون ضغوطات عدة بسبب تضامنهم مع اهلهم كونهم يتحملون أعباء مالية كبيرة لإتمام دراسة اولادهم الجامعية وبالتالي مضاعفة جهد الطالب/ة لإكمال دراسته/ا بوقت اقل اذ ما سمحت له/ا الادارة في ذلك.
#قسطي _قصة، هي قصة كل طالب وطالبة تعمل جاهدة لإيجاد عمل يتناسب مع وقت جامعتها، مؤديا ذلك بغالبية الأحيان الى امراض جسدية وفقدان التركيز.

#قسطي_قصة؛ قصة كل طالب/ة دفعت به/ا ارتفاع الاقساط الى تأجيل دراستهم عدة فصول من اجل العمل والتخفيف عن كاهل اسرهم وتأخير تخرجهم لعدة سنوات.

#قسطي_قصة؛ قصة كل طالب يطمح بالتعلم متماشياً مع القول الشهير “العلم نور” ولكن في الواقع ارتفاع التكاليف غير المبررة يحرمه من تحقيق هذا الطموح.

#قسطي_قصة، هي حملة يقوم بها طلاب جامعة بيروت العربية للمطالبة بوقف ارتفاع الاقساط الجامعية الممنهج، انها قصة كل الطلاب لكي لا يصبح التعليم الخاص في لبنان حكراً على الاغنياء فقط مقابل الفقراء الذين لا خيار ولا بديل لهم عن الجامعة اللبنانية التي لم تسلم من ارتفاع رسم الدخول ناهيك عن مشاكلها التى لا تحصى ولا تعد.

تجدر الاشارة الى ان هذه الحملة تترافق مع حملة على وسائل التواصل الاجتماعي وتحديداً الفايسبوك https://www.facebook.com/events/246941929161460/?ti=cl الذي سيتم من خلالها نشر كل المستجدات والخطوات اللاحقة تباعاً،بهدف اطلاع الطلاب عليها والمشاركة فيها واستقبال كل الاقتراحات الهادفة، لأن صوتنا جميعاً هو وحده الذي يحدث فرق.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

هندسة البعد الرابع في ال LIU صيدا وحملة توعية صحية

أقامت “الجامعة اللبنانية – الدولية LIU فرع صيدا، بالتعاون مع “كلية العلوم والفنون” قسم علوم …