الرئيسية / جامعات ومدارس /  دور الجامعة في خدمة المجتمع في مجدلبعنا

 دور الجامعة في خدمة المجتمع في مجدلبعنا

 

نظمت “جمعية الرابطة الأخوية” في مجدلبعنا، ندوة بعنوان “الجامعة في خدمة المجتمع”، حاضر فيها كل من نائبة رئيس مجلس امناء الجامعة اللبنانية الكندية – LCU في مجدلبعنا مسؤولة مكتب القبول والتسجيل رانيا حبيب ومدير الحرم الجامعي الجديد في الحدت الخبير الأوروبي في شؤون التعليم العالي الدكتور بيار جدعون، في حضور رئيس البلدية راغب عبد الخالق، مديرة ثانوية مجدلبعنا لينا عبد الخالق، مديرة المدرسة الرسمية آمال عبد الخالق، ممثلون عن الاحزاب: التقدمي الاشتراكي، الديموقراطي اللبناني، والسوري القومي الاجتماعي، وفاعليات ومديري مدارس المنطقة وشخصيات وأهالي وطلاب.

استهلت الندوة بالنشيد الوطني وترحيب من علا قنطار، وكلمة ترحيب من رئيس الجمعية خضر عبد الخالق الذي أثنى على دور الجامعة “في تزويد العلم بطرق حديثة وجودة علمية للجيل الطالع من أجل مجتمع أفضل”.

ثم تحدثت حبيب، فقالت: “كلنا يدرك أهمية دور التربية في بناء الانسان وتطور الشعوب، ومن هذا المنطلق تؤمن الجامعة اللبنانية الكندية – LCU منذ تأسيسها في العام 2000 وحتى اليوم بقدرة الطالب اللبناني على إحداث التغيير البناء في مسار الوطن، من هنا آلينا على أنفسنا الالتزام برسالة التعليم الجامعي العالي متبنين شعارا وحيدا “التعليم الجامعي حق ويجب أن يكون في متناول الجميع”.

جدعون
ثم حاضر الدكتور جدعون عن “تأثير التكنولوجيا على منظومة التعليم” ركز فيها على “الأهمية الاستراتيجية المبنية على الكفايات من أجل تجهيز الطلاب بمؤهلات علمية وتقنية أساسية تؤهلهم للدخول الى سوق العمل”، مشددا على “أهمية اختيار الجامعة لاعتمادها على التعلم المرن (Flexible Learning) الذي يفسح المجال للطالبة أو الطالب باختيار ساعات الدرس وخصوصا من يعمل ويدرس في آن. وهنا تجدر الإشارة إلى أهمية التعلم عبر الأنترنت المدمج (Blended Learning) حيث يتابع الطالب قسما من دراسته عبر الانترنت بينما يخضع لامتحاناته تحت اشراف الجامعة وفيها”.

وفي الختام، قدم فادي بدر عرضا موجزا عن اختصاصات الجامعة في كليات الجامعة الخمس: الهندسة، إدارة الأعمال، العلوم والفنون، العلوم الانسانية والاعلام، وعلوم التربية (رياضية واجتماعية)، مشيرا الى أن الحرم الجامعي الجديد في الحدت بدأ باستقبال الطلاب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

السفير المغربي حاضر عن الثابت والمتغير في بيروت العربية

  استضافت جامعة بيروت العربية محاضرة لسفير المملكة المغربية في لبنان الأستاذ محمد كرين تحت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *