الرئيسية / جامعات ومدارس / متعاقدو الفرع الخامس: للإعتصام لإقرار ملف التفرغ

متعاقدو الفرع الخامس: للإعتصام لإقرار ملف التفرغ

 

 

دعت لجنة متعاقدي الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية لإقرار ملف التفرغ بأسرع وقت حرصا على انتظام العمل في الجامعة، كما دعت متعاقدي الفرع للمشاركة في الاعتصام الذي يقام أمام الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية وذلك يوم الأربعاء 18 تشرين الأول الحالي عند الواحدة بعد الظهر.

عقدت اللجنة اجتماعا استثنائيا في مبنى كلية الآداب في صيدا، لمناقشة ملف التفرغ. وقال بيان أصدرته اللجنة: “توقف المجتمعون مطولا عند عدد المتعاقدين الذي يتم تداوله وهو 2000 متعاقد، وهنا تؤكد اللجنة عدم صحة هذا الرقم إطلاقا، لا بل تعتبر عملية طرحه محاولة لتعطيل الملف من خلال إظهاره بهذا الحجم الذي لا تستطيع الجامعة تحمله، لذلك تؤكد اللجنة ان الرقم الذي تم إحصاؤه من جميع لجان الفروع للمستوفين الشروط والمستثنين لا يتجاوز 600 متعاقد، وعليه تهيب اللجنة بالمسؤولين عن دراسة الملف توخي الدقة حرصا على حقوق المستوفين للشروط من الأساتذة المتعاقدين وحرصا أيضا على مصلحة الجامعة”.

أضاف: “تمنى المجتمعون على رئيس الجامعة فؤاد أيوب الذي يقدرونه ويحترمون شفافيته ومهنيته وحرصه على مصلحة الجامعة السير قدما في ملف التفرغ وفق المعايير التي حددها والحث على الإسراع بإنجازه من دون إبطاء وعدم السماح بتأخيره. وناشدوا جميع المعنيين بهذا الملف بدءا من الرؤساء الثلاثة وصولا الى مجلس الجامعة لتحمل مسؤوليتهم والدفع الى إقرار ملف التفرغ بأسرع وقت حرصا على انتظام العمل في الجامعة”.

وختم: “دعت اللجنة جميع الزملاء المتعاقدين في الفرع الخامس الى المشاركة مع الزملاء المتعاقدين في كل فروع الجامعة، في الاعتصام الذي سيقام أمام الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية وذلك يوم الأربعاء 18 تشرين الأول الحالي عند الواحدة بعد الظهر. ودعت اللجنة جميع الزملاء المتفرغين والملاك في الفرع الخامس الى مؤازرة زملائهم المتعاقدين في وقفتهم المطلبية المحقة، وهم الذين يدركون جيدا أهمية التفرغ على الاستقرار المعيشي للأستاذ الجامعي في جامعة الوطن”.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الجامعة الاسلامية توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المبرات

  استقبلت رئيسة الجامعة الاسلاميه في لبنان د. دينا المولى  في مقر الجامعة في خلدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *