الرئيسية / اخبار وانشطة / حمادة كرم التلامذة المبدعين في الحساب الذهني

حمادة كرم التلامذة المبدعين في الحساب الذهني

 

كرم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة التلامذة اللبنانيين الذين حققوا أرقاماً قياسية عالمية في الحساب الذهني وأدخلوا لبنان إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع مؤسسة Genius Map التي نظمت أكبر مسابقة في العالم للحساب الذهني في لبنان. وحضر التلامذة مع الكؤوس التي نالوها في العديد من المسابقات العالمية مع أهاليهم ومديري مدارسهم وسلّمهم الوزير حمادة شهادات تقدير على رفع إسم لبنان عالياً كما سلّم رئيس مؤسسة Genius Map الدكتور هادي حمزة شهادة تقدير خاصة كما سلمهم بطاقات سفر للمشاركة في المسابقة العالمية التي سوف تقام في جنوب أفريقيا.

حمادة

وقال الوزير حمادة في المناسبة: لقد رفعتم اسم لبنان عاليا وادخلتموه موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أكبر مسابقة للحساب الذهني اجريت على ارضه وظهر فيها مبدعون ، كما رفعتم إسم لبنان في اكبر المباريات الحسابيه الدولية في الخارج .

واليوم تسهرون على اكتشاف المواهب وإعدادها وتدريبها في المدارس الرسمية والخاصة ،لكي تحافظوا على اسم لبنان في طليعة الأدمغة العالمية .

إنني أرحب بكم في وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الطاقات اللبنانية التي تبدع ، وسوف تتسلم قيادة البلاد في المستقبل، وأعبر لكم عن اعتزازي بكم وفرحي بإنجازاتكم، وأدعوكم إلى المضي قدما في رسالتكم العلمية والتربوية التي تعمل على تطوير العقل وتقوية الشخصية وجعل التلامذة الصغار والشباب قادرين على إيجاد البدائل بسرعة فائقة .

أهنىء التلامذة كما أهنىء المديرين والأساتذة والمؤسسات ، وأوجه تهنئه خاصة مع تقدير كبير للدكتور هادي حمزة الذي يقف خلف كل هذه التظاهرة الثقافية العلمية ، وقد رفع علم لبنان ، وأدعوه ليستمر في صناعة الأدمغة وتدريبها ليبقى إسمنا مرفوعا في المجال الذي يليق بنا وهو العلم والمعرفة .

كما اشكركم عل هذه الشهادة من غينيس فقد شرفني هذا الأمر وإنني أعتز بكم جميعا، وأدعو وسائل الإعلام جميعاً إلى نشر هذا الإنجاز بصورة مكثفة، إذ أنه على الرغم من كل الضبابية التي تسيطر على البلاد نجد في هذا الإنجاز نوراً حقيقياً، وقد وقعت اليوم تعميماً موجهاً إلى المسؤولين عن المدارس الرسمية والخاصة في لبنان من أجل فتح الباب أمام هذه المؤسسة الناشطة لتخريج مبدعين جدد، وآمل أن تحققوا في العام المقبل نتائج أفضل وأعلى باستمرار.

حمزة:

وردّ الدكتور هادي حمزة بكلمة قال فيها:

نشكركم على هذا التقدير والمحبة التي غمرتمونا بها ونعاهدكم بأننا سنبذل الجهود لإنجاز المزيد ورفع إسم لبنان عالياً ويشرفنا أن نسلمكم شهادة غينيس تقديراً لرعايتكم للحفل الذي أدخل إسم لبنان في الموسوعة العالمية، إذ أن الثقة التي أعطيتمونا إياها هي ثقة غالية وقد رفعنا العلم اللبناني عالياً في المحافل الدولية ودخلنا الموسوعة العالمية بـ 2500 تلميذ وسوف نرسل سبعة عشرة تلميذاً متفوقاً في الحساب الذهني ليمثلوا لبنان في جنوب أفريقيا. إن التشجيع من جانبكم جعلنا ندخل المزيد من المدارس الرسمية والخاصة وندرّب المواهب ونرتقي نحو العالمية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج Most Schools في الجامعة اللبنانية

  استقبل رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري ومديرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *