الرئيسية / جامعات ومدارس / جامعة هيريوت وات تطبق بيئة التعلم الافتراضية

جامعة هيريوت وات تطبق بيئة التعلم الافتراضية

 

 

كشف البروفيسور عمار كاكا مدير جامعة هيريوت وات عن خطة لتطوير البحوث في الجامعة خلال السنة القادمة، عبر تقديم دورات تدريبية للطلاب لتطوير مهاراتهم في عمل المراجعات الأدبية واختيار الأسئلة البحثية وتعريفهم بمنهجيات البحث المختلفة، كما سيتم استهداف الطلاب الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة لعمل أبحاث تتعلق بطبيعة أدوارهم الوظيفية والشركات التي يعملون فيها، إضافة إلى منح الباحثين المزيد من الوقت لإجراء بحوثهم وتشجيعهم على إجراء بحوث مشتركة، سواء فيما بينهم في الحرم الجامعي في دبي أو مع باحثين في جامعات أخرى، كما كشف عن خطة لتطوير برامج الدكتوراه في الجامعة من خلال زيادة عدد أعضاء هيئة التدريس الذين يمكنهم الإشراف على طلاب الدكتوراه، وتطوير البنية التحتية اللازمة لاستقبال عدد أكبر من الطلاب.

وأكد كاكا أن الجامعة ستركز في إجراء البحوث على المجالات المدرجة في سياسة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، موضحاً أن الجامعة ستزيد من دعمها للطلاب لكي يبتكروا أفكاراً جديدةً ويحولوها إلى مشاريع اقتصادية، يحققون من خلالها أرباحاً مالية.

وقال كاكا: ما يميز الجامعة أن طلابها قادرون على أن يكونوا رواد أعمال يملكون مشاريعهم الخاصة، والتي تساهم في تنمية اقتصاد الدولة وتجعلهم جزءاً من المنظومة الاقتصادية، مضيفاً أن الجامعة توفر بيئة ممتازة للدراسة الجامعية والدراسات العليا والبحث العلمي رفيع المستوى في مجالات متخصصة في العلوم والهندسة وإدارة الأعمال واللغات وتصميم المنسوجات، وتتيح تجربة تعليمية عالمية عالية الجودة للطلاب، كما أن العديد من البرامج التي تطرحها الجامعة معتمدة أيضاً من قبل المؤسسات المهنية العالمية، ما يعني أنها قد صممت لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاعات الأعمال، ومن التخصصات التي تطرحها الجامعة الهندسة، والأعمال التجارية والمالية، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والتطوير البيئي، وعلم النفس، والأزياء والتصميم الداخلي والموضة.

التفاعل المباشر

وأضاف: الجامعة تطبق بيئة التعلم الافتراضية كجزء من خدمات التعليم والتدريس في جميع البرامج والكليات وأساليب الدراسة، حيث يتم توفير المواد التعليمية بصورة بيئة افتراضية للطلاب يستخدمها أعضاء الهيئة التدريسية جنباً إلى جنب مع الاتصال والتفاعل المباشر. وأشار إلى أن الجامعة تستوعب كل عام أعداداً إضافية من الطلاب، حيث تضم أكثر من 0004 طالب من 501جنسيات مختلفة، 03% منهم من خارج الإمارات، يلتحقون في أكثر من 0 4 برنامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه، معتمدة من النقابات البريطانية، وتخرج الجامعة حوالي 0001 طالب سنوياً.

ونوه كاكا إلى أن الجامعة معروفة بالفعاليات والأنشطة العالمية، وتشارك جامعات أخرى العديد من الفعاليات لتقديم خدمات تعليمية خارج بريطانيا، مشيراً إلى أن برنامج جو جلوبال يمكن الطلاب من أن يتحولوا بين فروع الجامعة الثلاثة في بريطانيا ودبي وماليزيا، وهذا ما يساعدهم في التعرف إلى ثقافات متعددة، تساهم في إثراء أفكارهم الإبداعية لعمل مشاريع جديدة وحيوية.

نظرة عامة

تأسست جامعة هيريوت وات في عام 1821، وتضم 4 فروع رئيسية هي: 3 في اسكتلندا، وادنبره ودبي. يضم فرع أوركني في سترومنيس 10،000 طالب. تضم الجامعة الكليات التالية: كلية البيئة، وكلية الهندسة والعلوم الفيزيائية، وكلية علوم الحياة، وكلية الإدارة واللغات، وكلية الرياضيات وعلوم الحاسب، وكلية المنسوجات والتصميم، وكلية أدنبرة للتجارة ومعهد هندسة البترول.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جمعية عمومية لاساتذة كلية الاقتصاد والاعمال الفرع الثالث

عقد أساتذة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث في طرابلس، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *