الرئيسية / Uncategorized / تجديد الاعتماد البريطاني لكلية العمارة في بيروت العربية

تجديد الاعتماد البريطاني لكلية العمارة في بيروت العربية

 

حصلت كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية على تجديد الاعتماد الاكاديمي Part 1 من المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين  Royal Institute of British Architects – RIBA

لمرحلة البكالوريوس في الهندسة المعمارية في نهاية السنة الرابعة والتي نالتها الكلية لأول مرة عام 2012 في نهاية السنة الخامسة، كما حصلت الكلية على الاعتمادPart 2  لمرحلة البكالوريوس في السنة الخامسة ولمرحلة الماجستير MArch (السنة السادسة)، وذلك مع صلاحية غير مشروطة حتى العام 2022 ما يجعلها أول كلية في لبنان تحصل على الاعتماد الدولي الاكاديمي لبرامجها الجامعية ومرحلة الماجستير.

تأتي هذه الخطوة بعد زيارة ناجحة من قبل المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين للكلية ومرافقها حيث جرى استعراض لجودة البرامج التعليمية التي تقدمها إلى جانب التجهيزات الهامة التي تتميز بها الكلية.

وستساهم هذه الخطوة بتعزيز فرص العمل لطلاب كلية العمارة في جامعة بيروت العربية في كل من السوق اللبناني المحلي والعربي والدولي انطلاقا من اعتراف أهم الجامعات ومعاهد العمارة العربية والأوروبية بشهاداتهم.

ومن خلال هذه الخطوة تؤكد الكلية التزامها بالخطة الاستراتيجية لجامعة بيروت العربية بجعل مستوى التعليم فيها دوليا، مع ضمان جودة التعليم.

عن mcg

شاهد أيضاً

دور التكنولوجيا في تطوير الصحة في كلية تكنولوجيا اللبنانية

نظم قسم هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات في كلية التكنولوجيا– فرع صيدا في الجامعة اللبنانية يومًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *