الرئيسية / اخبار وانشطة / وقفات تضامنية في الجامعة اللبنانية مع القدس

وقفات تضامنية في الجامعة اللبنانية مع القدس

جانب من اعتصام كلية العلوم 1

نظمت سلسلة اعتصامات في كليات الجامعة اللبنانية بدعوة من رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، تضامنا مع القدس ورفضاً لقرار الرئيس الأميركي نقل سفارة بلاده إليها.  ففي كلية العلوم نفذ أعتصام بمشاركة رئيس الرابطة د. محمد صميلي والقيت كلمات من بينها كلمة للدكتور عبد الله ريعور،  شجبت العدوان الأميركي والإسرائيلي على فلسطين وعلى القدس، مؤكدين هويتها العربية، وأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

الصحة- 5

ونضمت كلية الصحة الفرع الخامس -الجامعة اللبنانية في صيدا صباح اليوم، وقفة تضامنية مع القدس، في باحة الكلية، رفضا لقرار الرئيس الأميركي اعتبارها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي. شارك فيها مدير الكلية الدكتور محمد ناصر الدين وأساتذة الفرع وأعضاء الهيئة الإدارية وحشد من الطلاب.

والقى ناصر الدين كلمة اعتبر فيها “ان قرار رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس لا قيمة قانونية له، مطالبا ً”الزعماء العرب بطرد السفراء الأميركيين من الدول العربية وتفعيل المقاومة داخل العمق الفلسطيني وعلى الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة”.

طلاب الجامعات

ونظم مكتب الشباب والرياضة في حركة “امل” في الجنوب، اعتصاما لطلاب الجامعات في النبطية احتجاجا على قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان العدو الاسرائيلي”.

وشارك في الاعتصام طلاب الجامعة اللبنانية من كليتي العلوم وادارة الاعمال والجامعة اللبنانية الدولية، والجامعة الاميركية للثقافة والتعليم، ورفعوا خلاله الاعلام اللبنانية واعلام فلسطين ولافتات تندد بالقرار الاميركي، وتؤكد على عروبة القدس ورددوا هتافات وطنية واناشيد، ثم احرقوا العلم الاسرائيلي”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دكتوراه ليوسف كنعان بدرجة جيد جداً

حاز رئيس تجمع المعلمين في لبنان يوسف كنعان على شهادة الدكتوراه في التربية من المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *