الرئيسية / Uncategorized / حمادة تابع مع رئيس اللبنانية مطالب أساتذتها بالتفرغ

حمادة تابع مع رئيس اللبنانية مطالب أساتذتها بالتفرغ


اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وفد من الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية في حضور رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب الذي صودف وجوده في الوزارة .
وتقدم الوفد بالشكر من الوزير على استقباله وأثنى على أن الرئيس استبشر خيراً بوجود الوزير حماده المتعاون، وقد لمسنا ذلك نحنا أيضاً.
واستمع الوزير والرئيس إلى مطالبهم بالتفرغ ، وأكد لهم أيوب أننا طلبنا من وزارة المالية اعتماداً لدفع عقود المصالحة للأساتذة المتعاقدين في الجامعة .وكشف عن القيام بخطوات إصلاحية من خلال المبالغ الناتجة عن عقود المصالحة ليصبح مجموع أرقامها ضمن الموازنة، وتطرق إلى الإشكالات على مستوى المدربين، لافتا إلى أننا نظمنا ملفهم ليتمكنوا من قبض مستحقاتهم في شكل سليم، وأشار إلى الأموال العائدة لهم كأساتذة متعاقدين لضمها أيضا إلى الموازنة.
وكشف أنه بصدد رفع كتاب إلى وزير المالية لرفع مساهمة الدولة في موازنة الجامعة ليتاح لنا الدفع في فترة قصيرة. على أن تصبح العملية دورية بعد مرور سنة من اعتمادها. وهذه أهم خطوة إصلاحية ومسؤوليتي أن أحاول باستمرار، فإنني موجود للخدمة.
وبمساعدة معالي الوزير حماده والوزير علي حسن خليل نأمل بزيادة المساهمة في مالية الجامعة فنتمكن من حل جزء كبير من الإشكاليات.
وأضاف :أعرف أن مطلبكم الثاني هو التفرغ واطمنكم إلى أن الملف لم يتوقف ولكن أسيء التعامل معه، وطلبت رفع الأسماء بحسب استيفاء الشروط ولنبدأ بالمستحقين وبمن أتموا الشروط ، وقررنا إيجاد برنامج معلوماتي يحدد الشروط وبذلك تم خفض الأخطاء وأصبح العدد أقل، وسوف نعرض الخطة الخمسية على معالي الوزير حماده لدرسها قبل رفعها إلى مجلس الوزراء.
الوزير حماده أكد أن موازنة العام 2018 يجب أن تتضمن مساهمة إضافية لنتمكن من سداد إضافة غلاء المعيشة على مستحقات المتعاقدين ،وشدد على أن تعاوننا مع الرئيس الذي نثق به سوف نضعه كله في خدمتكم لتسهيل أمور الجامعة وأساتذتها وطلابها.
وأشار إلى أنه علينا أن نتابع الأمور مع وزير المالية وأن نستفيد من الوقت الباقي أمام مجلس النواب ومجلس الوزراء قبل الإنتخابات لإقرار العدد الأكبر من المطالب.
هيام صقر :
وأجتمع الوزير حماده مع رئيسة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا A U S T السيدة هيام صقر وأطلع منها على نشاط الجامعة وتنوع اختصاصاتها وفروعها وهنأها على التخصصات النوعية وعلى العمل المستمر في سلوك مسار الجودة والتعاون مع الجامعات المرموقة في العالم.

عن mcg

شاهد أيضاً

اليوم العاشر لمعرض الكتاب: ندوات حول الواقع الإنساني في فلسطين وآفاق الربيع العربي

حفل اليوم العاشر وقبل الأخير من فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بنسخته ال 62 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *