الرئيسية / Uncategorized / ضاهر يطالب بدعم المدرسة الرسمية

ضاهر يطالب بدعم المدرسة الرسمية

 

زار عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” ورئيس جمعية “تمدن” زياد ضاهر بعض المدارس الرسمية في منطقتي حاصبيا ومرجعيون التقى خلالها المدراء، واطلع على احتياجاتها تربويا ولوجستيا خاصة في هذه الاوقات العاصفة والباردة “فبعض المدارس تعاني من نقص في ماده المازوت مثل مدرسة شبعا الرسمية”، ووعد بمتابعة هذه المسأله التي لا يمكن القبول بها.

واكد ضاهر انه “بصدد التحضير لإطلاق مشروع مشترك يهدف للتشبيك بين المؤسسات التربوية والتعليمية في قضائي حاصبيا ومرجعيون لمواجهة التحديات واستثمار الكفاءات الموجودة بما يخدم قطاع التربية في هذه المنطقه والمستوى التعليمي الذي يشهد حالات ممتازة حيث تسجل بعض المدارس نسبة نجاح تصل لل ١٠٠٪‏”.

واشار الى “اننا بحاجة ماسة لتفعيل التعليم المهني لتأمين الكفاءات التقنية المطلوبة في سوق العمل ان كان على مستوى المنطقة خاصة ولبنان عامة، وتحديدا الاختصاصات المرتبطة في مجال النفط، ونحن بصدد انشاء مهنية في منطقة العرقوب لتحقيق هذه الغاية”.

ولفت الى ان “افتتاح فرع للجامعة اللبنانية في المنطقة هو بمثابة قضية مطلبية محقة ولن نتخلى عنها وعن المطالبة بها لنخفف من عذابات ابنائنا على الطرقات واضطرارهم للانتقال مسافات طويلة الى النبطية وصيدا وبيروت لمتابعة دراستهم الجامعية، فهذا المشروع يساهم في تعزيز صمود العائلات وبقائها في قراها ويخفف من الاقتضاض السكاني في المدن وخاصة العاصمة بيروت”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الجامعة الاسلامية تستضيف مؤتمر المحبة والعدالة في الاديان ‎

أقامت المستشارية الثقافية الإيرانية والجامعة الاسلامية في لبنان مؤتمرا علميا بعنوان “المحبة والعدالة في الأديان”، …