الرئيسية / Uncategorized / افتتاح فرع لجامعة AUL في اسطنبول

افتتاح فرع لجامعة AUL في اسطنبول

 

ضمن سياق الخطة الإستراتيجية لجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL التي اقرت من قبل مجلس امنائها في شهر تموز 2017 والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في الدور الذي تلعبه الجامعة على المستوى الأكاديمي وخدمة المجتمع من خلال التوجه نحو التوسع المحلي والإقليمي والدولي وتنمية روافد علاقات الارتباط الثقافي والاكاديمي بما يخدم سياسة الإنفتاح التي تتبناها الجامعة بالإضافة الى دفع عجلة التنمية الثقافية والفكرية والحضارية، قامت جامعة AUL بافتتاح فرعها الثامن في مدينة إسطنبول في الجمهورية التركية بالتعاون مع أكاديمية توليب.

وقد تم الإفتتاح بحضور وفد أكاديمي لبناني رفيع المستوى من جامعة AUL ضم رئيس الجامعة الدكتورعدنان حمزة وعميد كلية الهندسة الدكتورعلي حمية وعمداء وأساتذة وإداريين.

وقد تخلل حفل الإفتتاح كلمة لرئيس جامعة AUL حيث أفاد أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الجامعة لتحقيـق أعلـى درجات الكفاءة الداخلية والخارجية وفقاً لمعايير عالمية المستوى والريادة في أدائها بمختلف أدوارها المعرفية والتعليمية والبحثيـة إلى جانب خدمة المجتمع والارتقاء به. وأضاف أن التوسع هو من ضمن استراتيجياتAUL  لما له من دور في تعزيز مكانـة الجامعـة محليا وإقليمياً، وتسويق تعليمها المتميز الى الجمهور المتنوع المحلي والإقليمي والعالميوانهى د. حمزة كلمته بالتأكيد على ان هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها في إفتتاح فرع لجامعة لبنانية في إسطنبول و التي تهدف إلى إيجاد فرص تعليم لأبناء الجاليات العربية في مدينة إسطنبول التركية.مشيرا إلى أن الدراسة ستكون باللغة الإنكليزية ألى جانب بعض البرامج باللغة العربية وستعمل جامعة AUL في إسطنبول إلى تقديم العديد من التسهيلات التأهيلية والتدريبية و المادية للإلتحاق بالأختصصات المطلوبة  للطلابكافة.

عن mcg

شاهد أيضاً

رئيسة المحكمة الدولية الخاصة حاضرت في جامعة بيروت العربية

استضافت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة بيروت العربية رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *