الرئيسية / Uncategorized / لقاء في وزارة التربية غدا لبحث انعكاسات السلسلة على المدارس الخاصة

لقاء في وزارة التربية غدا لبحث انعكاسات السلسلة على المدارس الخاصة

 

يجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده عند الساعة العاشرة من قبل ظهر الخميس 8-2-2018، مع وفد من إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة برئاسة المنسق الأب بطرس عازار وحضور ممثلي الأمانات العامة للمدارس الخاصة، وذلك لمتابعة البحث في انعكاسات قانون سلسلة الرتب والرواتب على الأقساط ورواتب المعلمين والدرجات الست، وإعادة تفعيل صندوق التعويضات.

وعشية الاجتماع طالب اتحاد المؤسسات التربوية، الحكومة بجلسة للشؤون التربوية من أجل سلامة العام الدراسي، كما طالب اتحادات لجان الاهل في بيروت والمناطق بطرح الملف التربوي في جلسة الحكومة غدا.

 

المؤسسات التربوية

عقد اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان، اجتماعه الدوري وتداول الشؤون التربوية العامة والمبادرات التي تقوم بها جهات حكومية وروحية واقتصادية وقانونية لإيجاد حلول للأزمة التي تعانيها المدارس ومكونات أسرها بسبب القانون 46 وتداعياته.

وفي ختام الاجتماع أصدر الاتحاد البيان الآتي:

“أولا: يشكر الاتحاد المرجعيات الروحية، الاسلامية والمسيحية، التي استقبلت أعضاءه وأعربت عن تضامنها مع طروحاته. وينسحب شكره على جميع الذين شاركوا في اللقاء التربوي الموسع في بكركي بدعوة مقدرة وبرعاية أبوية من صاحب الغبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الراعي الكلي الطوبى، وبحضور مميز من ممثلين عن المرجعيات الروحية وعن أصحاب المؤسسات التربوية وعن هيئة الحوار الاسلامي المسيحي.

ثانيا: يجدد الاتحاد التزامه البيان الذي صدر عن هذا اللقاء التربوي الموسع والذي أكد، في ما أكد، وجوب تحمل الدولة عبء الدرجات الست في حال توجبها.

ثالثا: يطالب الاتحاد الدولة بوجوب تسديد مساهمات المدارس المجانية المتراكمة منذ ثلاث سنوات، خلافا للأنظمة المرعية الاجراء، بالإضافة إلى وجوب ربط هذه المساهمات بسلسلة الرتب والرواتب وليس بالحد الأدنى للأجور.

رابعا: يتضامن الاتحاد مع معالي وزير التربية الأستاذ مروان حماده في مطالبته الحكومة بعقد جلسة خاصة بالشؤون التربوية لإيجاد الحلول العادلة للارباك الذي سببه القانون 46 وتداعياته، ويطالب الحكومة بعقد هذه الجلسة، في أسرع وقت ممكن، من أجل سلامة العام الدراسي الحالي وتأمين مصلحة الجميع وبخاصة التلامذة”.

 

اتحادات لجان الأهل

أعلنت اتحادات وتكتلات لجان الأهل في كل من بيروت وكسروان – الفتوح وجبيل والمتن و”لقاء الجمهور” في بيان، أنها “استبشرت خيرا من عودة عجلة الحياة السياسية إلى طبيعتها”، متمنية “طرح الملف التربوي في جلسة الغد الحكومية ولو من خارج جدول الأعمال، وإلا تعيين موعد للجلسة الوزارية التربوية الاستثنائية التي وعد بها رئيس الجمهورية في أقرب وقت ممكن لوضع حد للازمة المستشرية داخل العائلة التربوية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نشاط قصر الأونيسكو من  28 آيار إلى 3 حزيران 2018

    يشهد قصر الاونيسكو سلسلة نشاطات يتركز معظمها على  فتح أبواب القصر أمام لجان …