الرئيسية / Uncategorized / رابطة متفرغي اللبنانية تكرر رفضها تعميم رئيس الجامعة

رابطة متفرغي اللبنانية تكرر رفضها تعميم رئيس الجامعة

 

كررت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية رفضها لتعميم رئيس الجامعة الرقم (2)، واعلنت عن إقرار مشروع سلسلة رتب وراتب ستقترحه على المسؤولين.

عقدت الهيئة اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت البيان الآتي:

بدايةً، استذكر المجتمعون الدكتور صادر يونس، مؤسس الرابطة ورئيسها الأسبق، بالوقوف دقيقة صمت على روحه الطاهرة. لقد كان رحمه الله، نقابياً قديراً، متحرراً مستقلاً، مدافعاً عنيداً عن استقلالية الجامعة وخصوصية اساتذتها، شرساً في الدفاع عن الحريات الأكاديمية. آملين أن يكون قدوة لجميع العاملين في الشأن العام والعمل النقابي.

  1. اقرَّت الهيئة التنفيذية مشروع سلسلة الرتب والرواتب الذي ستقترحه على المسؤولين بغية تحصين وضع أستاذ الجامعة اللبنانية مادياً ومعنوياً، ليبقى قادراً على القيام بدوره الريادي على المستوى الوطني ولتبقى الجامعة الوطنية جاذبة للنخب التعليمية والبحثية.
  2. بناء على توصيات الجمعيات العمومية ومجلس المندوبين، تؤكد الهيئة على قرارها السابق برفض التعميم رقم (2)، وبانتظار الوصول إلى حل نهائي مع إدارة الجامعة تدعو الهيئة التنفيذية الزملاء إلى الاستمرار بتوقيع الحضور وفقاً للآلية التي كانت متبعة في الكليات قبل صدور هذا التعميم، تأكيداً منها على أهمية ودور العمل الرقابي الذي هو من مهمة الاقسام الأكاديمية في الجامعة.
  3. أكدت الهيئة على ضرورة الإسراع بتطبيق التعميم رقم (6) القاضي بملء الشغور الحاصل في المجالس التمثيلية بعد تعيين المديرين الجدد.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

خوجة جال وبركة في كلية علوم اللبنانية في المبنى الجامعي الموحد ـ البحصاص

تفقد المسؤول في لجنة المتابعة الجامعية، رئيس جمعية “بوزار” للثقافة والتنمية الدكتور طلال خوجة، ومدير …