الرئيسية / Uncategorized / متقاعدو الثانوي: التضامن مع متمرني كلية التربية

متقاعدو الثانوي: التضامن مع متمرني كلية التربية

أعلنت  رابطة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي تصامنها مع متمرني كلية التربية، وحقوق متعاقدي التعايلم الخاص، وحق المتقاعد بالدرجات، واصدرت بياناً جاء فيه:
1-تدين رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي ما تعرض له الأساتذة المتمرنون الملحقون بكلية التربية من إفراط باستعمال القوة، ومن توجيه كلامٍ نابٍ لهم مما يسيء لكرامة كل أستاذ في لبنان، ويُعدُّ خرقًا للدستور الذي يكفل حرية التعبير التي تشمل حق الإضراب والتظاهر والاعتصام لكل مواطن لبنانيّ.
2- ان الدرجات الاستثنائية التي كانت تعطى سابقا كرد على تصحيح الأجور أو كبدل من غلاء المعيشة كان الهدف الأساسي منها حرمان المتقاعد؛ واليوم يضاف الى هذا الحرمان الأساتذة المتمرنون الملحقون بكلية التربية والأساتذة الذين سيدخلون  فيما بعد الى ملاك التعليم الثانوي. لقد آن الأوان لإنهاء بدعة الدرجات الاستثنائية، وأي تصحيح للأجور وأي سلسلة جديدة يجب أن يرتكزا إلى معايير ثابتة تشمل العاملين في الملاك والمتقاعدين بالنسبة نفسها  على حد سواء.
3- ان  ما يعانيه متقاعدو التعليم الخاص من  عدم قبض معاشاتهم التقاعدية أو تعويضاتهم منذ ستة أشهر حتى الآن هو منتهى الظلم، ومرتبط ببدعة الدرجات الاستثنائية. لذا تطالب رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي بوضع حدٍّ لمعاناتهم بأسرع وقت ممكن، بإعطائهم الدرجات الست أسوة بزملائهم في الرسمي الذين استفادوا منها بعد إقرار السلسلة.
بيروت في 11 شباط 2018

عن mcg

شاهد أيضاً

خوجة جال وبركة في كلية علوم اللبنانية في المبنى الجامعي الموحد ـ البحصاص

تفقد المسؤول في لجنة المتابعة الجامعية، رئيس جمعية “بوزار” للثقافة والتنمية الدكتور طلال خوجة، ومدير …