الرئيسية / Uncategorized / متعاقدو الأساسي: نرفض رفضاً قاطعا إجراء اي مباراة مفتوحة قبل حل مشكلتنا

متعاقدو الأساسي: نرفض رفضاً قاطعا إجراء اي مباراة مفتوحة قبل حل مشكلتنا

 

نفذ الاساتذة المتعاقدون في التعليم الرسمي اعتصاما، قبل ظهر اليوم امام وزارة التربية، استنكارا لما تعرض له أساتذة الثانوي من اعتداء وللمطالبة بتثبيت المتعاقدين من دون استثناء في الثانوي والاساسي.

حمل المعتصمون لافتات تؤكد حقهم في التثبيت وترفض اجراء اي مباراة مفتوحة قبل حل قضيتهم.

وعقد وفد من اللجنة اجتماعا مع رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي محمود أيوب جرى في خلاله التدال في المطالب ,اهمها التثبيت. وشدد أيوب على ضرورة توحيد جهود المتعاقدين في التعليم الأساسي ككل، لأن في الوحدة قوة، لا أن يكونوا مجموعات فعندها تضيع قوتهم.

ووزعت اللجنة بيانا جاء فيه:  اننا اليوم نقف هنا من اجل التضامن مع وزير التربية مروان حمادة ونشكره على مواقفه الداعم لقضية المتعاقدين، ونتمنى من جميع الاقطاب والاطياف السياسية تقديم يد المساعدة لوزيرالتربية لحل مشكلة المتعاقدين وانصافنا بقانون عادل وشامل ولا يستثني اي متعاقد في الخدمة الفعلية. كما ونشكر رابطة التعليم الاساسي بشخص رئيسها الاستاذ محمود ايوب على دعمهملقضية المتعاقدين والمستعان بهم.

ومن على بوابة التربية نوجه الف تحية وسلام لرئيسة لجنة التربية( ام  الكل ) النائب بهية الحريري ونطلب منها إحتضان قضية المتعاقدين والعمل على انصافنا، فنحن قدمنا الكثير في خدمة تربية وصنع اجيال المستقبل ونستحق ان نثبت في ملاك التعليم الرسمي وخاصة اننا حاجة فعلية في كل مدارس لبنان.

– نطرح السؤال التالي قبل البدء بمطالبنا كمتعاقدين في التعليم الاساسي: لقد اوقفتم التوظيف لمدة سنتين؟ ما ذنبنا نحن المتعاقدون ان نحرم من التثبيت ؟ وما هو ذنبنا ان ننتظر سنتين وان نبقى متعاقدين ومن دون الية عادلة وشاملة لتثبيتنا ؟ بعض الزملاء بسبب قراركم هذا سيحال التى التقاعد من دون ان يثبت. نقول لكم  كما اقريتم قانون تجميد التعاقد والتوظيف . اقروا قانون تثبيت عادل يضمن لنا حقوقنا كمتعاقدين.

نطالب ما يلي:

-نطالب من ( بي الكل) رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري تحديد موعد جلسة مجلس الوزراء لمناقشة الوضع التربوية في البلاد وخاصة قضية الاساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الاساسي والعمل على انصافنا جميعاً. وتامين التوافق السياسي حول هذا القضية بين الرؤساء الثلاثة.

-نرفض رفضاً قاطعا إجراء اي مباراة مفتوحة قبل حل مشكلتنا، ولا تحكموا علينا بالاعدام من خلال مبارة مفتوحة عبر مجلس الخدمة المدنية. إفتحوا دور المعلمين وكلية التربية امام والعمل على التدريب المستمر وتأهيل المتعاقدين بهدف رفع إنتاجية المعلم ورفع مستوى المدارس الرسمية.

-نطالب من وزير المال ووزير التربية الاسراع في انهاء معاملة رفع اجر الساعة.

-نطالب من مجلس الوزراء بتوقيع عقودنا وتامين الاعتماداتليتسنى لنا قبض مستحقات الفصل الاول على الاجر الجديد وفقا لقانون سلسلة الرتب والرواتب التي هي من حقنا.

– لقد قدمنا مشروع قانون لتثبيت المتعاقدين في التعليم الاساسي والذي اصبح في امانة مجلس النواب. نطلب العمل على دراسته وآخذه بعين الاعتبار لانه منصف لجميع المتعاقدين.

– كلية التربية تخرج اساتذة متمرنين المفروض ان يدخلوا للملاكمن دون مباراة.

– ايجاد صيغة قانونية للمتعاقدين الذين تخطوا السن القانوني عبر إدخالهم الى ملاكات الادارة العامة.

– نطالب ببدل نقل يومي اسوة بزملائنا في ملاك التعليم الاساسي.

– نطالب من وزراة التربية ووزارة العمل على ايجاد صيغة قانونية  لتقديم خدمة الضمان للمتعاقد اسوة بباقي المتعاقدين في الادارة العامة.

– نطالب من صمام آمان لبنان دولة الرئيس نبيه بري النظر في قضيتنا المحقة، فانت مخُرج الازمات، ونحنا نحتاجك اليك في هذه المحنة التي نمر بها، فاوضعنا باتت صعبة مع تقدمنا في السن، وتحمل مسؤولياتنا تجاه عائلاتنا واولادنا.

عن mcg

شاهد أيضاً

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بين 6 و17 كانون الأول 2018

أعلن النادي الثقافي العربي عن إنجاز التحضيرات لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62 الذي سيقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *