الرئيسية / Uncategorized / مسابقة HULT PRIZE العالمية في جامعة AUL

مسابقة HULT PRIZE العالمية في جامعة AUL

تحت عنوان “تسخير قوة الطاقة” والتوصل إلى حلول مبتكرة من شأنها أن تحسن حياة 10 مليون شخص بحلول عام 2025 ، نظمت جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL في حرمها الرئيسي في بيروت مسابقة HULT PRIZE العالمية والتي تعقد في لبنان للمرة الاولى سعيا” إلى تسريع نمو الأفكار بقيادة الطلاب في الجامعات من جميع أنحاء العالم.

وقد شارك في المسابقة طلاب واساتذة من مختلف الجامعات اللبنانية والعربية والدولية  

وكان موضوع المسابقة الابرزهذا العام لطلاب المشاركين التوصل إلى أفكار جديدة لتحقيق الخير الاجتماعي وخلق التغيير لحل أزمة الطاقة العالمية بطريقة مستدامة. وقد حضر هذا الحدث خبراء في النظام البيئي اللبناني.

شارك 14 فريقا  في المسابقة أمام لجنة تحكيم متعددة التخصصات ضمت خبراء دوليين ومحليين قيموا قيمة المشاريع المقترحة، وسبل تحقيقها، والجودة العامة للمشاريع . هذا وتتنوع الأفكار في نطاقها ونهجها منصة لحلول الموفّرة للطاقة، واجهزة لتنقية المياه، و نظام ري محدث للزراعة ، وطرق فرز النفايات الصلبة والحلول العلمية لتخلص منها .

فاز فريق (U-VIE)  بالمركز الأول و فريق (HYDROPNIC)  بالمركز الثاني و فريق (IMPRINT)  بالمركز الثالث.

وسوف تمثل الفرق الفائزة جامعة AUL على المستوى الوطني في لبنان. وسيتم منح الفائز على المستوى الوطني من 26 جامعة مشاركة مبلغا قدره 250.000 دولار بالدعم من مصرف لبنان و بنك لبنان و المهجر تحفيزا”  للتنافس على المستوى العالمي للحصول على جائزة الكبرى $ 1 مليون دولار.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

دافيد فرام يكشف عن أول سيارة لبنانية رباعية الدفع

  رفعت مؤسسة فرام للصناعة الستارة عن أول سيارة رباعية الدفع مصنعة في لبنان وذات …