الرئيسية / Uncategorized / ورشة عمل حول “المتطلبات العامة لكفاءة المعايير والاختبار”

ورشة عمل حول “المتطلبات العامة لكفاءة المعايير والاختبار”

 

نظّم قسم المختبرات الطبية في كلية العلوم الصحية بجامعة بيروت العربية ورشة عمل بعنوانISO/IEC 17025       المتطلبات العامة لكفاءة المعايير والاختبار، وذلك ضمن نشاطاتها التدريبية بالتعاون مع برنامج Land O’Lakes international development  ومصلحة الأبحاث العلمية الزراعية (LARI)  وبتمويل من منظمةUSAID    “.

هدفت الورشة الى الكشف عن المواصفات الخاصة بالمختبرات أو بمعامل  القياس والتحاليل وتقييم المعايير كما تتبناها المنظمة الدولية  (ISO) واللجنة الدولية للتقانة الكهربائية (IEC) .

قدم الورشة الخبير الأميركي الدكتور بيل هيرت مدير الاعتماد والمستشار العالمي لمنظمة (ANAB) بمشاركة عدد من الاختصاصيين في مجال الجودة والمعايرة من جامعة بيروت العربية وخريجين ومشاركين من مختبرات مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية ومن غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت.

وخلال الورشة كانت مداخلة للدكتورة فاطمة صالح أثنت فيها  على أهمية التعاون بين الجامعة والمنظمات الدولية USAID وتفعيل الاتفاقية مع LARI كما أكدت على أهمية  ISO/IEC 17025  لكافة العاملين بالمختبرات، بمختلف تخصصاتها وإمكاناتها الفنية، كونها تستخدم كمعيار لاعتماد أنشطة تلك المختبرات من قبل المكاتب الدولية للاعتماد .

عن mcg

شاهد أيضاً

تدشين المبنى الجديد لمدرسة كوسبا الرسمية للصبيان بهبة سويسرية

دشنت مدرسة كوسبا الرسمية للصبيان مبناها الجديد برعاية المدير العام للتربية الدكتور فادي يرق ومثلته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *