الرئيسية / Uncategorized / حمادة لمتعاقدي الأساسي: العمل جار على دفع المستحقات

حمادة لمتعاقدي الأساسي: العمل جار على دفع المستحقات

نفذ المتعاقدون في التعليم الرسمي الاساسي في يوم عيد المعلم  اعتصاما امام وزارة التربية والتعليم العاليـ الاونسكو وتحدث كل من منى خضر وحسين سعد عن المتعاقدين،  وطالبوا بضرورة العمل على مشروع قانون التثبيت لكافة المتعاقدين الاساسي،  وتسريع قبض المستحقات المالية للفصل الاول بعد ان تم امضاء العقود في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة.
وبعد المؤتمر الصحفي الذي عقد، حاول  المعتصمون التوجه الى عين التينة ولكن كان هناك قرار بعد السماح لنا كمعتصمين بالتوجه الى عين التينة للضرورة الامنية حسب ما قال لنا ضابط الامن الداخلي.
وخلال الاعتصام انضم وزير التربية والتعليم مروان حمادة الى المعتصمين وقال:
ان العمل جارى لقبض مستحقات الفصل الاول للمتعاقدين كافة على الاجر القديم، ليصار بعدها بدفع الفارق ريثما تحل قضية رفع اجر الساعة. اي بمعنى اخر بمفعول رجعي.
وتحدث عن القانون الذي يعده لانصاق المتعاقدين كافة( قدامى – فوق السن – مستعان بهم)  وتمريره عبر جلسة مجلس الوزراء او من خلال تشاوره مع دولة الرئيس نبيه بري عبر قانون معجل مكرر.
وتوجه كل من خضر وسعد الى كل من شارك في الاعتصام بالتحية والوفاء لهم ، وعاهدا بالبقاء على درب النضال من اجل تحقيق المطالب.
وتمنيا على الزملاء الذين لم يشاركوا  ان يتخذوا  عبرة من زملائهم المتعاقدين والنزول عند اي اعتصام او اضراب من شانه ان يؤدي الى نتيجة إيجابية في قضيتنا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نشاط قصر الأونيسكو من  28 آيار إلى 3 حزيران 2018

    يشهد قصر الاونيسكو سلسلة نشاطات يتركز معظمها على  فتح أبواب القصر أمام لجان …