الرئيسية / Uncategorized / هموم المسرح في النادي الثقافي العربي

هموم المسرح في النادي الثقافي العربي

لمناسبة اليوم العالمي للمسرح، نظم النادي الثقافي العربي لقاءا أمس في مقره في الحمرا قدم له الممثل والمخرج المسرحي فائق حميصي وتحدث فيه الكاتب والمخرج المسرحي كميل سلامة بحضور حشد من المهتمين.
استهل حميصي اللقاء بنبذة عن بدايات الكاتب والمخرج سلامة منذ سبعينيات القرن الماضي وما حققه من إنجازات وجوائز على مستوى الكتابة والمسرح والإخراج،موجها الشكر والتحية للنادي الثقافي العربي بهيئته الإدارية ورئيسه الأستاذ فادي تميم على المبادرة والحديث عن المسرح.
وتحدث حميصي بصفته نائب رئيس الهيئة العربية للمسرح كمؤسسة شبه حكومية يرأسها حاكم إمارة الشارقة سلطان القاسمي وما قدمته لجهة الدورات التدريبية التي شارك فيها 120 شخصا من الدول العربية كافة ليكونوا مدربين في مدارس بلدانهم وشارك من لبنان 8 مدربين يتوزعون على مراحل الإبتدائي والمتوسط والثانوي.
واستعرض عدم العمل بمرسوم جعل المسرح مادة في منهاج التعليم والصادر عام 1997.
بدوره،شكر الكاتب والمخرج كميل سلامة النادي الثقافي العربي على مبادرته،محولا اللقاء إلى جلسة حوار أكد فيها أن هناك مجال كبير لعودة المسرح إلى دوره أولها عبر إدخاله إلى المناهج التربوية وهو ما نعمل عليه على مستوى المسرح العربي.
وأكد أن المسرح هو نشاط تربوي وتعليمي وتنموي وهو فن جماعي ومشكلته هي الإنتاج وعدم وجود ثقافة مسرح كما أن الواقع الإقتصادي الضاغط حاليا ساهم ربما في تراجع صورة المسرح التي تعرفنا عليها في الزمن السابق، مشيرا إلى أن جمهور المسرح لا زال موجودا وأن المبادرات المحلية يجب أن تنمي ثقافة المسرح عبر الأندية والجمعيات والبلديات وغيرها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

تضامن نيابي مع الناجحين الشماليين في كلية التربية وأكدوا أحقية مطالبهم

عقد لقاء تضامني مع الأساتذة الثانويين المتمرنين في الشمال الناجحين لوظيفة أستاذ تعليم ثانوي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *